صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| مستشفى كامل لاستقبال المشتبه في إصابتهم بالكورونا

رضا خليل

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 09:02 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 3  فبراير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ شاهد| مستشفى كامل لاستقبال المصريين المشتبه في إصابتهم بالكورونا

ــ تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الاستعدادات النهائية للمستشفى المجهز لإخلاء المصريين القادمين من الصين والمشتبه في إصابتهم بفيروس الكورونا المستجد ncov .

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية، بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

2 ــ  الصين تعمل على تطوير شبكات الجيل السادس 6G

ــ تعكف وزارة الصناعة الصينية الآن على تطوير شبكات الجيل القادم 6G، التي ستكون نقلة كبيرة في عالم الاتصالات حيث ستبلغ سرعتها 1 تيرابايت في الثانية، أي أنها أسرع 8000 مرة من شبكات الجيل الخامس.

وبالرغم من أن شبكات الاتصال بتقنية الجيل الخامس 5G لازالت محدودة الانتشار في دول العالم، إلا أن الكثير من الدول للاعتماد عليها لما توفره من سرعة عالية في إرسال وتحميل البيانات.

3 ــ اليوم.. الحكم على المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد

ــ تصدر محكمة الجنايات المختصة، المنعقدة بطرة، الاثنين، الحكم على 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم".

4 ــ  ترامب: أمريكا اتخذت إجراءات حاسمة لحماية الأمريكيين من فيروس كورونا

ــ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات حاسمة لحماية الأمريكيين من خطر فيروس كورونا وعرضت المساعدة على الصين، لكن أحد المستشارين الكبار قال إن بكين لم تقبل عرض المساعدة.

5 ــ  أسطورة ليفربول يعلق على اقتراب محمد صلاح من رقمه

ــ عقب الإنجليزي مايكل أوين أسطورة ليفربول، على اقتراب النجم المصري محمد صلاح منه في سباق هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي، قائلا إنه يمكنه أن يرتاح عاما أو عامين الآن وأن ينام بشكل جيد.

وبحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، فقد علق أوين على صورة أظهرت تخطي صلاح لويس سواريز في سباق هدافي ليفربول في تلك المسابقة، ووصوله إلى 70 هدفا في المسابقة بينما سواريز 69.

6 ــ مئوية آخر ملوك مصر على موجات الأغاني 

ــ صرح المخرج محمد تركي أن النجم سمير صبري خصص حلقة برنامجه ذكرياتي على موجات الأغاني يوم الثلاثاء ٤ فبراير، للاحتفال بمئويه مولد ملك الشاشة و ملك التيرسو الفنان الراحل فريد شوقي.

7 ــ فيديو.. جينا نجيب الريحاني: الفتيات طاردن والدي

ــ  رفضت جينا نجيب الريحاني ابنة الفنان الراحل نجيب الريحاني الكشف عن سر حب عمرها، ورفضت الكشف عن اسمه الذي يبدأ بحرف العين وهو الحرف الذي لا يفارقها في الاكسسوارات التي ترتديها.

8 ــ شاهد| لميس الحديدي تنفعل على الهواء وتخرج عن شعورها

ــ انفعلت الإعلامية لميس الحديدي على الهواء بسبب الطفلة ندى حسن عبد المقصود «فتاة أسيوط» التي توفيت بسبب عملية الختان مما جعلها تخرج عن شعورها أثناء تقديم الحلقة قائلة :" الطبيب اخلف الطبيب والضمير والقانون ".

9 ــ فيديو| مصري عائد من ووهان: «حسيت أن مصر  لا تنسى أبناءها»

ــ كشف محمد بلال، مصري قادم من مدينة ووهان ، تفاصيل عملية إجلاء المصريين من الصين.

وقال بلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «نخضع لفحص طبي دقيق في المطار بالصين، يشمل فحص حراري، فضلا عن فحص الحقائب»، مؤكدا عدم رصد أي حالة مصابة من المصريين.

10 ــ وزير التعليم العالي يكشف أسباب فصل 177 طالبا من جامعات خاصة

ــ كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، تفاصيل إغلاق جامعة وهمية.

وقال عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «ضبطيات قضائية تخرج من الوزارة بشكل دوري لإغلاق كيانات وهمية من بينها مراكز تمنح شهادات مزيفة مقابل تقديم خدمات تدريبية»، مؤكدا أن موقع وزارة التعليم العالي يعرض معلومات عن كافة الكيانات المعتمدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة