اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


«شعراوي» يشيد بجهود المحافظات وفرق عمل «صوتك مسموع» 

محمود كساب

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 10:22 ص

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، رسالة شكر لجميع  المحافظين وفريق عمل مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة بجميع المحافظات، والقائمين على العمل في خدمة المواطنين ولكل من ساهم في نجاح منظومة الشكاوي، وذلك للجهد المتميز في سرعة حل شكاوى المواطنين والتواصل معهم بكافة الوسائل الممكنة من خلال الوسائل التقليدية أو الواتس آب أو صفحة المبادرة على موقع الفيس بوك أو البريد الإلكتروني .

وأعلن اللواء محمود شعراوي أن "مبادرة صوتك مسموع " التي أطلقتها الوزارة استقبلت منذ انطلاقها وحتى الآن أكثر من 107 آلاف رسالة منها أكثر من 26 ألف شكوى تم حل 96% منها، وبلغ عدد المتابعين لصفحة المبادرة على الفيس بوك أكثر من 21 ألف متابعاً وعدد المشاهدات 5659 مشاهدة .

واستعرض التقرير الذي تلقاه وزير التنمية المحلية عن جهود المبادرة خلال شهر يناير 2020، فقد تلقت المبادرة أكثر من 7 آلاف رسالة منها 1621 شكوى تم التفاعل معها من قبل العاملين بالمبادرة بمقر الوزارة بالتنسيق والتواصل مع المحافظات المعنية، ونجحت المباردة في حل 1276 شكوى بنسبة 78,7% وجاري حل 345 شكوى .

وأكد شعراوي أن أكثر المحافظات استقبالاً وتعاملاً مع شكاوى وطلبات المواطنين وتفاعلا معها خلال شهر يناير هي محافظات القليوبية والجيزة ومطروح والبحيرة ودمياط وبني سويف وأسوان وجنوب سيناء والوادي الجديد، مشيداً باستجاباتهم للشكاوى الواردة لمبادرة "صوتك مسموع" والتحرك السريع لحلها على أرض الواقع والتنسيق الفعال والمتميز مع فريق عمل المبادرة .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هناك تنوعا في  شكاوى المواطنين التي تلقتها المبادرة ما بين شكاوى للقمامة والتي بلغ عددها 867 شكوى والإشغالات 540 شكوى ثم التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة  101 شكوى ومخالفات البناء 79 شكوى، وشكاوي الفساد 34 شكوي، بالإضافة إلى تلقي المبادرة عدة مقترحات تم بحتها ودراستها بالتنسيق مع المحافظات  .

وأوضح أن التقرير رصد أن خدمة "الواتس آب" تلقت خلال الشهر 1311 شكوى مستوفاه تم حلها بنسبة 82 % ، وصفحة الفيس بوك 750 شكوى تم حلها بنسبة 64% والبريد الالكتروني 29 شكوى تم حلها بنسبة 76% وتلقى الخط الساخن 318 اتصالاً تضمن إقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى التي ترد للمبادرة.

وطالب اللواء محمود شعراوي من كافة العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم وسرعة الرد عليها وحلها للحصول رضا المواطن .

واستعرض التقرير الذي تلقاه اللواء محمود شعراوي أهم الحالات التي تم التعامل معها ومنها الآتي :

- فيما يتعلق بمجال إزالة المخلفات فقد تم إزالة تراكمات القمامة بمنطقة النزهة الجديدة بمحافظة القاهرة والمتابعة اليومية للمنطقة من قبل الحي ، وتم نزول حملة من قبل رئيس حي العجمي لإزالة تراكمات القمامة بطريق الساحل الشمالي بمحافظة الأسكندرية، وقامت الوحدة المحلية بمركز العياط بمحافظة الجيزة بإزالة تراكمات القمامة، وتم رفع ناتج التطهير من جانبي مصرف كفر عزب غنيم بمحافظة الغربية بالإضافة الي انه تم رفع مقلب للنفايات والقمامة خلف النصب التذكاري بمركز فقط محافظة قنا .

- وعن شكاوى الإشغالات تم نزول حملة لإزالة الإشغالات بميدان المطرية خلف مستشفى المطرية التعليمي، ورفع جميع الإشغالات بشارع جمال عبد الناصر مركز العدوة بمحافظة المنيا .

- وبشأن شكاوى البناء المخالف تم نزول حملة من الوحدات المحلية وتم فك الشدات الخشبية بالدور السادس علوي بأحد العقارات بشارع النقيب شريف رمزي بمحافظة الإسكندرية، وبشارع عادل محمود من شارع الشيخ الريحاني محافظة الجيزة .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة