الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش


هيمنة الثلاثة الكبار تتواصل في بطولة أستراليا للتنس

وكالات

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 10:56 ص


اختتمت منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لتستمر هيمنة "الثلاثة الكبار" على منافسات فئة الرجال، وكذلك استمرار سلسلة المفاجآت التي تشهدها منافسات فئة السيدات.

وتوج الصربي نوفاك ديوكوفيتش باللقب أمس الأحد، لتتواصل سيطرته مع روجر فيدرر ورافاييل نادال، على بطولات الجراند سلام، ويثبت ديوكوفيتش من جديد أنه جدير بوصف "ملك بطولة أستراليا المفتوحة".

وحقق ديوكوفيتش، الفوز على النمساوي دومينيك ثيم، في مباراة نهائية استمرت خمس مجموعات، ليكون الانتصار الثامن له في ثماني مباريات نهائية خاضها في البطولة الأسترالية.

وضمن ديوكوفيتش انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من نادال، في النسخة الصادرة اليوم الإثنين، وذلك بعد أن توج باللقب أمس.

ويعد نادال مرشحا بشكل كبير لمعادلة رقم فيدرر، عبر بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي توج نادال بلقبها 12 مرة.

وحصد الثلاثة الكبار، 56 لقبا من إجمالي 68 نسخة من بطولات الجراند سلام، اعتبارا من تتويج فيدرر بلقب ويمبلدون في عام 2003، وطوال هذه الفترة لم تخل المباراة النهائية لكل من البطولات من أحد الثلاثة الكبار، سوى في 5 مرات فقط. 

أما منافسات السيدات، لا تزال الصورة مختلفة بها، حيث تتواصل المفاجآت، ولا يزال من الصعب التكهن بشأن التتويج بالألقاب.

وغابت بيانكا أندريسكو، المتوجة بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، عن بطولة أستراليا بسبب إصابة في الركبة.

كما خرجت حاملة اللقب اليابانية نعومي أوساكا والتشيكية كارولينا بليسكوفا وكذلك النجمة الأمريكية سيرينا وليامز، خلال الأسبوع الأول من منافسات أستراليا المفتوحة.

بينما شهدت البطولة انطلاقة مذهلة للأمريكية الشابة صوفيا كينين، التي واصلت المشوار حتى اعتلت منصة التتويج ليكون اللقب الأول لها في سجل مشاركاتها ببطولات الجراند سلام. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة