افتتاح أحدث مركز صحة أسرة بالحي الإماراتي في محافظة بورسعيد
افتتاح أحدث مركز صحة أسرة بالحي الإماراتي في محافظة بورسعيد


افتتاح أحدث مركز صحة أسرة بالحي الإماراتي في محافظة بورسعيد

حاتم حسني

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 01:08 م

 
أعلنت منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة ببورسعيد، افتتاح مركز صحة الأسرة بالحي الإماراتي، وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المنطقة الذين يتجاوز عددهم 7000 مواطن.
 
وأكد مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، أن مركز صحة الأسرة بالحي الإماراتي ببورسعيد أقيم على مساحة قدرها 1250 مترا مربعا ليخدم أكثر من 20 ألفًا من سكان الحي الإماراتي والأحياء القريبة منه.
 
ويضم عيادات خارجية في مختلف التخصصات الطبية وغرفة للأشعة وصيدلية ومعملين مجهزين وفقا لأعلى المعايير والتجهيزات الطبية, وملحق به وحدة طوارئ كاملة مُجهزة بأحدث الأجهزة الطبية, وتتوفر الخدمات الصحية على يد فريق طبي مُدرب وفقا لأعلى الممارسات الطبية. وأشار السبكي أن المركز الطبي اُنشأ وفقا للمعايير الطبية العالمية لتوفير الخدمات لأهالي الحي الإماراتي والأحياء القريبة, وتتاح به الخدمات الصحية لمدة 24 ساعة  يوميا و7أيام في الاسبوع، بالإضافة إلى توفر خدمة سيارة الاسعاف للطوارئ لنقل جميع الحالات من وإلى المركز الصحي أو المستشفيات المحيطة.
 
وأشار السبكي، إلى أن مركز صحة الأسرة بالحي الإماراتي  يتميز باحتوائه على خدمات صحية متنوعة من أبرزها: خدمات الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة، خدمات متابعة الحمل، خدمة النساء والتوليد، وحدة أسنان كاملة ومجهزة بأحدث الآلات الطبية، وخدمات رعاية الطفل وأجهزة اشعة سينية ديجيتال.
 
يعد إنشاء مركز صحة الأسرة  بالحي الإماراتي جزء من  بروتوكول برنامج المشاركة المجتمعية لشركة أيني العالمية للبترول في إطار الالتزام بالمسئولية المجتمعية والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي, حيث قامت شركة إينى الإيطالية وشركائها في حقل ظهر للغاز الطبيعي بتخصيص 20 مليون دولار لتنفيذ عدة مشروعات لخدمة المجتمع ببورسعيد وتنميته. 
 
والجدير بالذكر، أنه حضر افتتاح حفل المركز الطبي بالحي الإماراتي الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية نيابة عن وزيرة الصحة, والمهندس طارق الملا وزير البترول واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد, وممثلين عن شركة إيني العالمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة