معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب


«ملاحم الكوماندوز» يستعرض البطولات الفردية في حرب أكتوبر

محمود عبدالعزيز- نادية البنا

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 02:49 م

 

استضافت قاعة كاتب وكتاب، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، ندوة لمناقشة كتاب "ملاحم الكوماندوز" للكاتب محمد الشافعي، ضمن فعاليات أفريقيا في كتاب، في الدوة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتحدث في هذه الندوة الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، واللواء مجدي شحاتة، وأدار الندوة أحمد سراج.

قال جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد: إن الكاتب ألقى الضوء على البطولات الفردية في حرب أكتوبر وركز على المعارك التي دارت من خلف خطوط العدو.

وأضاف زهران: اعتقد أن حكاوي أكتوبر لم تكتب بشكل جيد حتى الآن وهناك أشياء كثيرة لم تذكر منها على سبيل المثال كانت هناك مقدمات للحرب منها حرب الألف يوم التى أعطى فيها الجيش المصري درسا قاسيًا للعدو ولذلك نجد الزعيم جمال عبدالناصر استطاع ان يعيد الجيش المصري لقوته في شهور بسيطة بعد نكسة ٦٧.

وأشار زهران، إلى أنه من مصلحتنا الوطنية أن نظهر أبطالنا فحرب أكتوبر تعد تجسيد لارادة الانتصار والإصرار على تحرير الأرض فمصر عبرت أكبر مانع مائي في التاريخ وقامت بعمل خطة إستراتيجية في الخداع غير مسبوقة.

وقال دكتور جمال زهران، إن أهالي سيناء شرفاء وساعدوا رجال الجيش وتعرضوا لأشياء كثيرة ولديهم بطولات كثيرة، لم يثبت وجود خيانة حدثت من أهالي سيناء وسنظل معتزين بهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة