صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


محافظة القاهرة تحارب البطالة بـ«ريادة الأعمال وملتقى التوظيف»

محمود كساب

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 03:38 م

سعت محافظة القاهرة في الفترة الحالية، على توفير فرص عمل للشباب والعمل على تدريبهم قبل دخولهم في مجال العمل، وذلك من خلال عدة خطوات.


قامت محافظة القاهرة، بتنظيم المؤتمر الأول تحت عنوان «ريادة الأعمال وتنمية الاقتصاد والاستثمار للشباب»، وذلك بمشاركة مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، د.سمير عبد الحميد، والمهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط وبعض أساتذة الاقتصاد في الجامعات المصرية ومئات من الشباب.


ناقش المؤتمر، عدد من الموضوعات الهامة مثل قضية تدريب الشباب قبل دخولهم سوق العمل، وتشجيع على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومعرفة عزوف الشباب عن بعض الوظائف.


وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المحافظة ستتبنى فكرة إنشاء وحدة لرعاية أفكار الشباب واستثمارها، وإقامة معارض مؤقتة لعرض منتجات المشروعات الصغيرة لمساعدة أصحابها على تسويق منتجاتهم، إلى جانب المعارض التي تقيمها الجهات الأخرى كوزارة التضامن الاجتماعي، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم دراسة تجهيز حاضنات الأعمال على مستوى المحافظة في كل الأحياء، ودراسة عمل برامج تدريبية بكافة المحافظات وفي المقدمة منهم محافظة القاهرة لتعليم الشباب كيف يبدأ مشروع وكيف يولد فكرة مشروع.


كما طرح المؤتمر، مبادرة لعقد لقاء دوري للشباب مع رؤساء وسكرتيري عموم الأحياء لتأهيل شباب الحي للالتحاق بسوق العمل، كما أسفر المؤتمر عن إطلاق مبادرة بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات وكلية تجارة جامعة عين شمس لتدريب الشباب ومساعدتهم على توليد أفكار تسهل دخولهم لسوق العمل.


ونظمت محافظة القاهرة، أول ملتقى لتوظيف الشباب في العاصمة، وذلك بمشاركة  38 شركة توظيف من بينها شركات كبرى ستقدم فرص عمل للشباب، كما شارك ١٢ شركة تدريب تقدم منح تدريبية مجانية للشباب لتأهيلهم لسوق العمل.

 

ووفرت الشركات المنظمة في الملتقى عدد من الوظائف للشباب مثل المهندسين الفنيين، والعمال وذلك بمرتبات تتراوح ما بين 2500 لـ5000 جنبه بالإضافة إلى فرص تدريب للشباب الخارجين.

 

وأكد محافظ القاهرة، خلال الملتقى، أن مركز التنمية البشرية بالمحافظة سيتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لتدريب الطلاب المبتكرين أو الحاصلين على براءات اختراع، مشيراً إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن خطة المحافظة لرعاية المواهب تنفيذاً لسياسة الدولة لرعاية المخترع الصغير.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة