وزير النقل في ورشة أبو زعبل للسكة الحديد
وزير النقل في ورشة أبو زعبل للسكة الحديد


كامل الوزير يوضح خطط تطوير السكة الحديد

نشوة حميدة

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 05:07 م

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير أن هناك مخططا شاملا لتطوير معدات وأجهزة وقطع الغيار واحتياجات ورش السكة الحديد، سواء ببناء ورش جديدة بها أو تدعيمها بالمعدات أو الأجهزة أو بقطع الغيار الأصلية، مشددًا على الدعم الكامل من القيادة السياسية والحكومة لتطوير كل الورش ومنظومة السكة الحديد بما يعود إيجابيًا على الخدمة المقدمة للركاب.

 

وفيما يخص أسطول العربات، ذكر «الوزير» أن الوزارة تسير في اتجاهين متوازيين الأول يتمثل في تحسين وتطوير الأسطول الحالي، حيث تم الانتهاء من تطوير عدد (88 عربة) ضمن مشروع تطوير (200 عربة ركاب) مع مصنع سيماف.

 

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 50 عربة إسباني ضمن مشروع تطوير 90 عربة إسباني بورش أبوراضي للسكك الحديدية والثاني تدعيم الأسطول بعربات جديدة تساهم في تقديم خدمة مميزة للركاب، حيث تم التعاقد على 1300 عربة جديدة للركاب مع ترانسماش الروسية والتعاقد على 6 قطارات مع تالجو الإسبانية.

 

وبالنسبة لعربات البضائع، أوضح الفريق كامل الوزير أنه سيتم استلام عدد ( 75 عربة) ضمن التعاقد المبرم مع مصنع «سيماف» لتوريد (140 عربة) بضائع  كما سيتم التعاقد على 160عربة بضائع أخرى كمرحلة ثانية، بالإضافة إلى التعاقد على 75عربة لنقل الغلال، خاصة مع اهتمام وزارة النقل بتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة موارد الهيئة المالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة