رواية حول العالم في 80 يوما
رواية حول العالم في 80 يوما


صدور أول ترجمة عربية كاملة لرواية «حول العالم في 80 يوما»

مصطفى حمدي

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 10:25 م

صدرت حديثا عن دار الشروق بالقاهرة، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، أول ترجمة عربية كاملة لرواية "حول العالم في 80 يوما" تأليف الأديب الفرنسي الشهير جول فيرن، وترجمتها عن الفرنسية الكاتبة الصحفية ليلى الراعي.

وتعد الرواية التي صدرت عام 1872 من أشهر الأعمال الأدبية الفرنسية التي لاقت نجاحا هائلا، ليس فقط في فرنسا بل في كل أرجاء العالم لما تحتويه من حبكة درامية مثيرة، فضلا عن المغامرات المختلفة التي قام بها البطل خلال الثمانين يوما.

فيلاس فوج؛ بطل الرواية وهو جنتلمان إنجليزي، راهن أعضاء ناديه على أن يقوم بدورة حول الأرض في 80 يوما، وسرعان ما شرع في السفر برفقة خادمه الباريسي جان باسبارتو، ولكي يكسب الرهان كان عليه أن يعود إلى لندن يوم السبت 21 ديسمبر 1872 الساعة الثامنة مساء و45 دقيقة.

ولأن فيلاس فوج كان مشتبها فيه بأنه السارق الجريء لبنك إنجلترا، فتم تعقبه طوال رحلاته بواسطة المفتش فيكس الذي لم يستطع مع ذلك إيقافه، لأن أمر القبض عليه كان يصل دائما متأخرا يوما.

ويُعد جول فيرن من أشهر الروائيين الفرنسيين الذين اهتموا بالخيال العلمي، ومن أهم رواياته: "20 ألف فرسخ تحت الماء، ورحلة إلى مركز الأرض، ومن الأرض إلى القمر.. وغيرها".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة