د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


«الكهرباء» تقر القواعد الجديدة لتوصيل التيار للقطاع المنزلي والتجاري

حنان الصاوي

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 - 01:16 م

 

وافق مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على دليل القواعد الجديدة لتوصيل التيار الكهربائي للقطاع المنزلي والتجاري والصناعي لعام 2020، ومن المقرر أن يتم البدء في تطبيق القواعد الجديدة مارس المقبل بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

وأوضح مصدر مسئوول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن مجلس ادارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك برئاسة الدكتور محمد شاكر عقد اجتماع استمر لاكثر من 3 ساعات لمناقشة القواعد الجديدة لتوصيل التيار الكهربائي للمنزلي والتجاري والصناعي.

وأضاف المصدر، أن القواعد الجديدة اكثر تيسيرا على المواطنين، وإلغاء بعض الشروط التي كانت تتسبب في فتح ابواب الفساد داخل القطاع، لافتا إلى أنه تم تفعيل نظام الشباك الواحد للتيسير على المواطنين.

 

و أشار المصدر إلى أن القواعد الجديدة سيتم اعتمادها من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك خلال الأيام القليلة القادمة و ذلك بعد موافقة مجلس الإدارة عليها برءاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة.

و كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، اعلن انه سيتم وضع آليات جديدة للقضاء بشكل نهائي على سرقات التيار الكهربائي و كل أوجه الفساد داخل القطاع للحفاظ على مصلحة المواطن و الدولة معا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة