شرم الشيخ الدولي للمسرح
شرم الشيخ الدولي للمسرح


شرم الشيخ الدولي للمسرح ينعي الفنانة نادية لطفي 

شريهان نبيل

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 - 01:27 م

ينعي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي الفنانة الكبيرة نادية لطفي التي غيبها الموت صباح اليوم الثلاثاء 4 فبراير عن عمر يناهز 83 بعد أزمة صحية .

الراحلة تربعت على عرش السينما العربية باعتبارها علامة بارزة صنعت جزء من تاريخ هذا الفن وقدمت عددا كبيرا من روائع السينما المصرية، وتنوعت أدوارها بين القديسة الطاهرة والفتاة المستهترة والمرأة اللعوب والطالبة البريئة، فاستطاعت بقدراتها الفنية أن تطوع شيطان الفن وملاكه.

وقدمت للمسرح تجربة وحيدة فقط هي مسرحية " بمبة كشر " في السبعينيات، وعمل تلفزيوني واحد وهو مسلسل "ناس ولاد ناس" ، والذي كان آخر أعمالها الفنية وقدمته عام 1993".

يشار أن نادية لطفي ولدت عام 1937 أدت أول أدوارها التمثيلية في العاشرة من عمرها وكانت على مسرح المدرسة لتواجه الجمهور لأول مرة ، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955 ، اكتشفها المخرج رمسيس نجيب لتقدم فيلم سلطان مع النجم فريد شوقي عام 1958، تألقت خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وقدمت عدد كبير من الأعمال ، عرفت بنشاطها الوطني والإنساني منذ شبابها فكان لها دور هام في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 وما تلاه من حروب، قدمت مسلسل ناس ولاد ناس أخر أعمالها عام 1993  لتتوقف بعده عن التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة