أعمال درامية مأخوذة من نصوص أدبية
أعمال درامية مأخوذة من نصوص أدبية


3 أعمال درامية مأخوذة من نصوص أدبية برمضان 2020

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 - 06:18 م

تشهد دراما رمضان هذا العام تنوع كبير في الأعمال التي سيتم تقديمها للجمهور، فتنوعت بين الأكشن والدراما والكوميديا وهناك أيضًا بعض الأعمال الدرامية المأخوذة عن نصوص أدبية.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الأعمال التي سيتم عرضها خلال الماراثون الرمضاني القادم المأخوذة من نصوص أدبية.

مسلسل «المغامرين الخمسة» لأشرف عبدالباقى

انتهى الفنان أشرف عبدالباقى من تصوير لغز من ألغاز المغامرين الخمسة في مسلسل "الكوخ المحترق" والمقرر عرضه في شهر رمضان ضمن ٨ ألغاز هي عدد حلقات المسلسل.

مسلسل «المغامرين الخمسة» مأخوذ عن قصة ورواية "ألغاز المغامرين الخمسة" الشهيرة، وهو ‏من تأليف محمود سالم، وإخراج سيف يوسف، وسيناريو ‏وحوار جوزيف فوزي.

«المغامرين الخمسة» سلسلة روايات بوليسية للكاتب الراحل محمود سالم، أبطالها "لوزة ونوسة وتختخ وعاطف ومحب"، ويسكنون في منطقة المعادي.

مسلسل «حتى لا يطير الدخان» لمصطفي شعبان

حيث يستعد الفنان مصطفى شعبان، لبدء تصوير مسلسله الرمضاني الجديد «حتى لا يطير الدخان» والمأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفس للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس.

ويواصل السيناريست مدحت العدل، كتابة سيناريو المسلسل حيث من المقرر إجراء عدد من التعديلات على نص الرواية لمواكبة أحداث العصر الحالي،

«حتى لا يطير الدخان» بطولة مصطفي شعبان، حسين فهمي، ريهام عبد الغفور، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، وتتعاقد شركة سينرجي حاليًا مع باقي أبطال العمل استعدادًا لبدء تصوير المسلسل خلال الأيام المقبلة.

مسلسل «أبو حسن سلامة» لتيم حسن

تعاقد الفنان تيم حسن على مسلسل درامي جديد تدور أحداثه حول المناضل الفلسطيني الشهير«أبو حسن سلامة» والمأخوذ عن رواية باسم "الأمير الأحمر".

وتدور أحداث العمل حول التفاصيل الخاصة بالمناضل الفلسطيني وكيف كان أهم مناضل فلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية إلى أن قُتل على يد الموساد الإسرائيلي في لبنان، والمسلسل من إخراج سامر برقاوي وجاري ترشيح أبطاله لتحديد موعد نهائي للتصوير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة