العناني يستقبل محافظ بور سعيد
العناني يستقبل محافظ بور سعيد


«العناني» يبحث مع «الغضبان» سبل تنشيط السياحة الداخلية ببورسعيد

شيرين الكردي- مي سيد

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 - 06:56 م

بحث د.خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تعزيز سبل التعاون المشترك لوضع خطة لتنشيط حركة السياحة بالمحافظة وجذب عدد أكبر من السائحين إليها.

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ ما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية والتي يمكن استغلالها لوضع منظومة عمل لتنشيط حركة السياحة خاصة في ظل ما تقوم به المحافظة من أعمال لتوسيع الطاقة الاستيعابية للفنادق وتطوير المقومات السياحية بها، وتطوير ورفع كفاءة وافتتاح محطة القطار، كما تم مناقشة دراسة عمل مراسي سياحية لليخوت والترويج لزيارة اليوم الواحد.

كما تمً مناقشة أعمال مشروع إعادة إنشاء متحف بورسعيد القومي المطل علي مدخل القناة ببورسعيد وما يمثله من أهمية كبيرة لتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية للمحافظة، بالإضافة إلي دراسة إمكانية تفعيل وتنشيط سياحة اليوم الواحد لتفقد معالم وأسواق مدينة بورسعيد علاوة علي تنشيط سياحة الموتمرات والتي اكتسبت فيها محافظة بورسعيد خبرة كبيرة علي مدار الأعوام الماضية.

كما تناول اللقاء أيضا إمكانية عقد لقاء موسع بمدينة بورسعيد مع المستثمرين السياحيين والشركات المتخصصة في هذا المجال لتنشيط ودعم الحركة السياحة بالمحافظة.

جدير بالذكر أن محافظة بورسعيد تذخر بالعديد من المعالم السياحية منها المتحف الحربي، وفنار بورسعيد، وعدد كبير من الكنائس مثل كنيسة سانت اوچيني، والمسجد العباسي، ومسجد السلام ولطفي شبارة والكنيسة الكائدرائية بالإضافة إلي منطقة تنيس والفرما الأثرية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة