قزمة قد الدنيا.. «نوسة» تركل الصعاب بفريق قصار القامة قزمة قد الدنيا.. «نوسة» تركل الصعاب بفريق قصار القامة

حكايات| قزمة قد الدنيا.. «نوسة» تركل الصعاب بفريق قصار القامة

إسلام دياب الثلاثاء، 04 فبراير 2020 - 07:27 م

من قرية الإسماعيلية، وتحديدا من مركز كفر سعد بمحافظة دمياط، خرجت إيناس الجبالي الشهيرة بـ«نوسة» القصيرة القامة لتثبت للعالم أجمع أن أحسن وسيلة للتغلب على الصعاب اختراقها.

 

منذ نعومة أظفارها ومن حولها يسخر منها لكنها اختارت التحدي لتثبت للجميع أن قصار القامة قادرين على تحقيق المعجزات وأن النجاح لا يأتي من فراغ.


 

 

بكل فخر تتحدث نوسة ابنة الـ 24 عامًا: «كانت بداية حياتي في منتهى الصعوبة نظرا لاستمرار سخرية المجتمع وكنت لا أرغب في الخروج للحياة بعد المرحلة الإعدادية وكانت مواجهة والدي لي بأن شخصية المرء هي من تجعل الآخرين يفخرون أو يسخرون منه».

 

من ساعتها قررت قبول التحدي فالتحقت بعد الإعدادية بمعهد فني تجاري، وشاركت في مسابقة شباب الجامعات وتفوقت فيها وحصلت على المركز الأول واتجهت لاحتراف رفع الأثقال وألعاب القوى ودفع الجلة ورياضة رمي الرمح وحصدت فيها المراكز الأولى.. بلغة التحدي هذه واصلت الجبالي حديثها.

 

 

وتقول الشابة: «منذ أن شاهدني لاعبو رفع الأثقال لذوي الإعاقة ومدربين في منتخب مصر طلبوا مني أن أمارس لعبة رفع أثقال لذوي الإعاقة ومارست اللعبة في أكثر من مكان ولكن النتيجة لم تكن مرضية إلى أن تعرفت والتقيت بمدربي هنا تستعيد سومة بذاكرتها كل من وقف معها: «كابتن محمد تومة الذي علمني كيفية اللعب وبدأت مشاركتي في بطولة الجمهورية رفع أثقال تحت رعاية اللجنة البارلمبية وحصلت على المركز الأول وأيضًا في كأس مصر حصلت على المركز الثاني واستعد هذا العام لتحقيق رقم عالمي جديد يسجل باسمي وأحطم كل الأرقام الدولية».

 

ليس هذا فحسب؛ إذ تقول: «أصبحت لاعبة في فريق نادي كفر سعد بدمياط من ساعتها قررت تكوين فريق من الأقزام حتى أستطيع أن أخرجهم من العزلة التي يعانوها وأن يحققوا آمالهم ويثبتوا أنفسهم أمام منتقديهم واستطاعت بمشاركتهم تغيير نظرة المجتمع إلى ما أريد».

 

 

بدأت تأسيس فريق كرة القدم من قصار القامة منذ أول شهر أكتوبر الماضي، وتم تكوينه من 7 لاعبين ومدرب مؤسس الفريق كابتن محمد تومة، وأنا باعتباري المدير الإداري للفريق ومدرب الفريق كابتن أحمد جلال، ولا يزال الفريق تحت التأسيس من أجل زيادة أعداد اللاعبين بدعم وزارة الشباب والرياضة بدمياط والأستاذ محمود أبو زهرة مدير المديرية بدمياط وعلى مستوى الجمهورية برعاية اللجنة البارلمبية ورعاية الإتحاد المصري لرياضات الأقزام تحت الإشهار.


وأمام ذلك حصلت نوسة على العديد من والجوائز والشهادات؛ حيث تؤكد: «كنت بطلة مصر في رفع الأثقال وألعاب القوى وبطلة جامعات مصر في ألعاب القوى وبطلة كأس مصر في رفع الأثقال وألعاب القوى، وحصلت على أفضل ممثلة على مستوى الجمهورية في مسابقة الحلم المصري التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة هذا العام».

 

 

لا يزال الحلم يراود نوسة خاصة بأن تكون بطلة العالم في رفع الأثقال وألعاب القوى وأن يحقق فريق كرة القدم للأقزام الذي ساهمت في تأسيسه على بطولات عالمية.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة