الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان


فيديو| تقرير يكشف تفاصيل مخطط أردوغان لخراب ليبيا

رضا خليل

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 - 07:31 م

 

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «خطط أردوغان التفصيلية للخراب في ليبيا» ويكشف فيه، عن تفاصيل مخطط الرئيس التركي رجب طيب أوردغان للاستيلاء على مقدرات ليبيا، من خلال تأسيس عناصر تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية داخل المدن الليبية.

وأوضح التقرير، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنشأ شركة أمنية هي شركة "سادات"، وتنتمي لجماعة الإخوان، وهي من مخططات أردوغان، وتم إنشاء تلك الشركة لفرض سيطرة الإخوان في تركيا، حيث أن الجيش الليبي يقود معركة استثنائية ضد الإرهاب.

وأضاف التقرير، أن تركيا تمعن في خرق سيادة ليبيا بدعم الإرهاب، ويواصل أردوغان مخططاته للاستيلاء على مقدرات الشعب الليبي والتدخل في شؤون البلاد، عبر تأسيس جماعات إرهابية يشرف عليها قادة ليبيون وينشط فيها مرتزقة أجانب.

وتابع: "استعدت تركيا لإرسال 18 ألف إرهابي إلى ليبيا والتي نقلت 1500 عنصر من تنظيم داعش و2000 مسلح من تنظيم جبهة النصرة إلى ليبيا، عبر مطار معيتيقة وأسست شركات أمنية تنفذ عمليات إرهابية في ليبيا"، حيث أن عدد الفصائل السورية في مدينة طرابلس، وصلت لـ10 فصائل، ويقدم مليون دولار لكل قائد فصيلة، ومرتب شهري لكل مرتزق يصل لـ2000 دولار.

وأشار التقرير، إلى أن الجيش الليبي ملتزم بوقف إطلاق النار لتعرية العدو أمام المجتمع الدولي، كما أن الالتزام بوقف إطلاق النار فضح أردوغان أمام المجتمع الدولي ودعمه للإرهاب، خاصة وأن سياسة أردوغان أصبحت واضحة في دعم الإرهاب من خلال دعم وإنشاء مجموعات إرهابية وشركات أمنية، حيث أن وقف إطلاق النار فرصة للحل السلمي وأن الجيش الليبي مستعد للرد على أي خروقات للميشيليات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة