منتدى الشارقة للاتصال الحكومي
منتدى الشارقة للاتصال الحكومي


انطلاق منتدى الشارقة للاتصال الحكومي.. مارس المقبل

أ ش أ

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 - 07:55 م

تبدأ فعاليات المنتدى الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، يومي الرابع والخامس من مارس المقبل، تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة عدد من كبار الشخصيات العالمية ومسئولي الاتصال الحكوميين ونخبة من خبراء الاتصال المحليين والدوليين.

ويحل الدكتور طلال أبوغزالة رئيس التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية في الأمم المتحدة ومؤسس ورئيس "طلال أبو غزالة العالمية، ضيف شرف على الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بإمارة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة، ويلقي خطابا ملهما بعنوان "قصة عقل لا يعرف المستحيل" خلال افتتاح فعاليات المنتدى.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، حرص المنتدى على نقل تجارب النجاح الملهمة والمتميزة من حول العالم والتعريف بها بما يدعم توجهات المنتدى وأهدافه التطويرية لتشكل تلك الخبرات نبراسا وإلهاما لصناعة الإنجاز.

وقال القاسمي، إن الدكتور طلال أبو غزالة من الشخصيات العربية الرائدة والمؤثرة التي تمكنت من تحقيق حضورها على الساحتين العربية والدولية بعملها الدؤوب وإنجازاتها الفريدة في ميادين علمية وفكرية ومعرفية مختلفة، مشيرا إلى جهوده في دعم برامج الاتصال الحكومي وتطويرها.

وسجلت "طلال أبو غزالة العالمية" أكثر من 500 ألف علامة تجارية في جميع دول العالم وأكثر من 100 براءة اختراع في مجال حلول التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات، وتزود خدمات التعليم عبر الإنترنت ولديها أكثر من 100 مكتب محلي و150 مكتبا تمثيليا حول العالم.

وشغل الدكتور طلال أبو غزالة عضوية مجلس الأعيان الأردني للأعوام 2010 و 2016 إلى 2019، وهو رئيس التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية في الأمم المتحدة، ورئيس فريق عمل الأمم المتحدة المعني بمواءمة المؤهلات المهنية ورئيس فريق الخبراء الحكومي الدولي التابع للأمم المتحدة في مجال المحاسبة وإعداد القوائم المالية.

ويترأس أبو غزالة شبكة التكنولوجيا الرقمية من أجل التحضر المستدام ( الشبكة 11 ) ومجالس إدارة أكثر من 50 شركة في جميع دول العالم ورئيس فخري لأكثر من 20 مؤسسة في جميع دول العالم ورئيس لأكثر من 30 جمعية معنية بالمسئولية الاجتماعية للشركات.

والدكتور طلال أبو غزالة الحاصل على 40 وساما وجائزة رسمية من عدة دول، هو نائب رئيس الاتفاق العالمي للأمم المتحدة بالاشتراك مع كوفي عنان وبان كي مون، ونائب رئيس فريق عمل الأمم المتحدة المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وترأس أبو غزالة 14 فريق عمل ومبادرة للأمم المتحدة.

وأبو غزالة حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية ببيروت في العام 1960 ولديه أربع درجات دكتوراة فخرية وحصل من الأردن على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى في العام 2016 ووسام الاستقلال 1967، كما حصل على لقب سفيرا خاصا للسياحة في الأمم المتحدة للسياحة بأسبانيا.

ومن ضمن مساهماته الاجتماعية الكبيرة إنشائه مؤسسة ( TAG Foundation) ) التي تدير 34 برنامجا مستداما في خدمة المجتمع، وهو ما دفع الهيئة الاستشارية للشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية، ومقرها في البحرين، لضمه في العام الماضي إلى قائمة "المائة شخصية عربية الأكثر تأثيرا في مجال المسئولية المجتمعية " .

وينسب لأبو غزالة الفضل في الترويج لأهمية الملكية الفكرية في المنطقة العربية، فضلا عن منحه لقب قائد المحاسبة العربية، حيث يوظف الدروس المستخلصة من مسيرته المهنية في هذين القطاعيين، إلى جانب الاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والخدمات القانونية وتقنية المعلومات لمساعدة الملايين من الأشخاص في المنطقة عبر وسائل الإعلام الجماهيري والتواصل الاجتماعي، لتحفيزهم وتوليد الأفكار التي تمكنهم من المساهمة في تنمية مجتمعاتهم.

يذكر أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، انتقل في دورته التاسعة من صيغة الشعار الواحد إلى المحاور المتعددة، في إطار توجهه لتحقيق أوسع قدر ممكن من التفاعل مع الجمهور وأكبر فائدة من المواضيع والقضايا التي يتبناها في عصر الاتصال الشامل، حيث تشمل المحاور، ترسيخ ثقافة التفاعل بدل الاتصال من طرف واحد، والتكنولوجيا كممكن للمجتمعات، والاتصال عبر الثقافة، وجودة حياة الفرد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة