محكمة جنح القاهرة الاقتصادية
محكمة جنح القاهرة الاقتصادية


«الفرامل» تغرم صاحب شركة سيارات 50 ألف جنيه

إسلام دياب- عزت مصطفى

الأربعاء، 05 فبراير 2020 - 11:40 ص

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتغريم صاحب سلسلة معارض سيارات مبلغ 50 ألف جنيه ونشر الحكم على نفقته في جريدتي واسعتي الانتشار وإلزامه بأن يؤدي مبلغ 5 آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.  

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد السلام النفراوى وعضوية المستشارين شريف البيلى وإبراهيم صالح الرئيسين بالمحكمة وبحضور حافظ يسرى وكيل النيابة وأمانة سر محمد عمر قطب.

تعود الواقعة إلى قيام محمد السيد، بصفته المدير المسئول عن شركة أوتو إيجيبت للتجارة بمخالفة قرار جهاز حماية المستهلك بأن امتنع عن إبدال سيارة سينوفا موديل 2018 وجد بها عيب بالفرامل قام ببيعها للشاكية وتدعى إلهام صلاح ورفض رد قيمتها خلال المدة المقررة قانونا حال كون تلك السلعة معيبة وغير مطابقة للمواصفات التي تم التعاقد عليها.

وأثبت تقرير كلية هندسة المطرية الخاص بفحص السيارة بأن الحادث قد نجم بسبب عدم عمل الصيانة بصورة جيدة ولم تعالج شكوى العميلة من حيث ضعف الفرامل ووجود عيوب صناعة في المواد الخام المصنوعة منها.

وانتهى التقرير إلى ضرورة مراجعة كافة السيارات من هذا النوع عند دخولها السوق المصري حرصا على سلامة المواطنين لأن المكونات المستخدمة في تصنيعها رخيصة وأن جهاز حماية المستهلك قد قام أكثر من مرة بمواجهة الشاكي بإزالة أسباب شكوى المدعية دون جدوى. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة