صورة أرشيفية -الإيكاو
صورة أرشيفية -الإيكاو


من أجل مواجهة كورونا..

الإيكاو تطالب شركات الطيران بالالتزام بتوصيات منظمة الصحة العالمية

إنجي خليفة

الأربعاء، 05 فبراير 2020 - 02:39 م

في ضوء تزايد عدد الرحلات التي تم إلغاؤها وإعادة توجيهها ، بسبب مخاوف من فيروس كورونا ، فضلاً عن تنفيذ تدابير سفر إضافية للمسافرين ، ترغب منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو في تشجيع جميع الحكومات وشركات الطيران على الاطلاع على آخر توصيات السفر والصحة الصادرة من قبل منظمة الصحة العالمية وإتباع هذه التوصيات.

وأكدت الايكاو، على قيامها بتذكير الحكومات الوطنية بالتزامها بموجب اللوائح الصحية الدولية (IHR) بإبلاغ منظمة الصحة العالمية بمبرراتها في مجال الصحة العامة عند تنفيذ تدابير صحية إضافية قد تتداخل بشكل كبير مع الحركة الدولية ، في غضون 48 ساعة من تنفيذها.

وأيدت منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو دعواتها إلى جميع البلدان بعدم فرض قيود لا تتفق مع اللوائح الصحية الدولية ، وإلى مزيد من التعاون السريع بين القطاعين العام والخاص لتطوير التشخيصات والأدوية واللقاحات التي نحتاج إليها للسيطرة على هذا المرض.

وأكدت إن تجاوز توصياتها دون إجراء تقييم مناسب للمخاطر يمكن أن يؤدي إلى آثار غير ضرورية وسلبية ، خاصة بالنسبة للعديد من السكان المعرضين للخطر أو المعزولين الذين يعتمدون بشكل مهم على اتصالاتهم الجوية العالمية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة