الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: 600 ألف طالب بالصف الثاني الثانوي تفوقوا رغم الصعوبات

منةالله ممدوح

الأربعاء، 05 فبراير 2020 - 03:38 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن امتحانات النقل تتم على مستوى الإدارة وغير موحدة ومتباينة ولم يتحدث أحد عن تكافؤ الفرص.

وأضاف أنا لدي 600 ألف بطل بالصف الثاني الثانوي استطاعوا التفوق بنظام التقييم الجديد المكافئ لامتحانات الدول المتقدمة، وتابع أن الامتياز بالجامعة من 85% وجيد جدا من 75‰ وليس درجات ،وتحديد مستوي الطلاب يحفزهم علي التطوير.

وأكد شوقي قائلا: محدش يقول لابنه أنت ساقط ولكن يجب تحسين مستواك بمواد محددة، مضيفا أنه سيتم إتاحة كروت النتيجة للطلاب وأولياء لتحديد مستوى طلابهم، وقال: متشغلوش نفسكم بمجموع الثانوية العامة ومتضيعوش وقتكم وفلوسكم بالدروس الخصوصية.
وشدد شوقي قائلا: غالبية الدوشة الحاصلة هم من في قاع المنطقة الرمادية ولا يمثلون 10% من الطلاب ولا تلقوا باللوم علي الوزارة ووصفها بالفنكوش وشوفوا زمايلكم تطوروا ازاي.

وأكد شوقي أنه لا تظلم بالامتحانات الالكترونية لأنه لا تدخل لبشري ولكن سيتم إتاحة تبويب للشكوى للتحقق منها بعد إدخال الكود من الطالب نفسه، قائلا: إن أولياء الأمور لم يتوقعوا نجاح أبنائهم لكنهم تمكنوا من النجاح، وإن طلاب الصف الثاني الثانوي دخلوا علي بنك المعرفة 42 مليون مرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة