بدء العمل فى إعادة إعمار 90 منزلًا بالأقصر
بدء العمل فى إعادة إعمار 90 منزلًا بالأقصر


بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

بدء العمل فى إعادة إعمار 90 منزلًا بالأقصر

محسن جود

الأربعاء، 05 فبراير 2020 - 08:17 م

 

بدأ صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان العمل فى إعادة إعمار 90 منزلًا فى 3 قرى ضمن القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة الأقصر، وهى قريتي السيول وحاجر الضبعية مركز القرنة، وقرية المهيدات مركز الطود.

وأكد المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، أن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبنى المنزل، تركيب السيراميك والأرضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الأسقف، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

من جانبه أكد محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، إلى أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة 2880 منزلًا موزعة على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من إعادة إعمار المرحلة الأولى 1600منزل من البروتوكول الثالث وجارى العمل على المرحلة الثانية 1280منزلًا.

                                                   


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة