صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«دولي اليد» يطلب توقيع بروتوكول مع «التعليم العالي» لنشر اللعبة في الجامعات

محمد عادل سالم- شادي محمد

الأربعاء، 05 فبراير 2020 - 08:49 م

تلقى الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، خطابا من الاتحاد الدولي لكرة اليد، وجه فيه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، على ما يقدمه لصالح الرياضة الجامعية خاصة من خلال طلبة الجامعات، والرياضة المصرية بشكل عام، كما هنأه على فوز مصر بتنظيم بطولتي العالم للجامعات للإسكواش 2022 وكرة اليد 2024. 

وأعرب د. حسن مصطفى، خلال خطابه، عن أمله في توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لكرة اليد ووزارة التعليم العالي، يهدف إلى زيادة مشاركة وممارسة طلبة الجامعات للعبة كرة اليد، من أجل زيادة عدد ممارسي كرة اليد في مصر إلى مليون ممارس، وذلك ضمن حملة الاتحاد الدولي لليد التي تهدف إلى الوصول لممارسة 50 مليون على مدار الـ6 أعوام المقبلة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد، قد وقع بروتوكول تعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، لنشر لعبة كرة اليد في المدارس المصرية في يناير الماضي، بالإضافة إلى انتقاء الطلاب الموهوبين وتدريبهم تحت مظلة (Hand ball at school) بالاتحاد الدولي لكرة اليد، للوصول إلى مليون لاعب كرة يد في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة