وزيرة الصحة د.هالة زايد خلال الاطمئنان على العائدين من الصين عبر الفيديو كونفراس
وزيرة الصحة د.هالة زايد خلال الاطمئنان على العائدين من الصين عبر الفيديو كونفراس


انفراد| وزيرة الصحة تطمئن على العائدين من الصين عبر الـ«فيديو كونفرانس»

حاتم حسني

الأربعاء، 05 فبراير 2020 - 10:55 م

علمت «بوابة أخبار اليوم» أن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء 5 فبراير، مع المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها، وذلك عبر الـ"فيديو كونفرانس" أثناء تواجدهم بمناطق الحجر الصحي.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الوزيرة اطمأنت على الحالة الصحية لجميع المصريين العائدين من الصين، واستمعت لجميع احتياجاتهم ومطالبهم، كما اطمأنت على سير العمل والدور الذي يقوم به كافة العاملين بمناطق الحجر الصحي.

 

وأشار إلى أن الوزيرة وجهت الشكر لجميع الفرق الطبية والمسئولين وممثلي الجهات المعنية المتابعين للحالة الصحية والوقائية والأمنية للمصريين أثناء تواجدهم بمناطق الحجر الصحي لمدة 14 يومًا وهي فترة حضانة المرض.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة نقلت إلى جميع الفرق الطبية والمسئولين وممثلي الجهات المعنية ، شكر وتقدير رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لما قاموا به من دور كبير لتأهيل مناطق الحجر الصحي والعمل على مدار 48 ساعة متواصلة لاستقبال المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، وتنفيذ خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن الوزيرة شددت على الإجراءات الوقائية الخاصة بالنظافة وطريقة تجميع المخلفات والتخلص منها، كما وجهت مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، بالاطمئنان بشكل مستمر على نظافة الأماكن وتوافر كميات كافية من المنظفات لرش الأماكن وتطهيرها.

وقال "مجاهد" إن الوزيرة في نهاية حديثها مع القائمين على العمل في معسكر الحجر الصحي، وصفتهم بالأبطال وأكدت تواصلها الدائم والمستمر معهم لتلبية كافة احتياجاتهم ومتابعة الحالة الصحية للمصريين العائدين من الصين، والفرق الطبية والإداريين وجميع العاملين بالمكان، كما أوصت جميع العاملين والقائمين على العمل بالحفاظ على صحتهم وتطبيق كل وسائل الحماية ومكافحة العدوى .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة