د.طارق شوقي وزير التعليم
د.طارق شوقي وزير التعليم


فيديو| وزير التعليم يحسم الجدل حول تأجيل الدراسة.. ويوجه رسالة لأولياء الأمور

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 فبراير 2020 - 12:36 ص

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه لا تأجيل لموعد الفصل الدراسي الثاني، مشددا على أن الدراسة في موعدها.

 

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الوزارة تسعى لتغيير ثقافة تجميع الدرجات إلى التعليم، مشيرا إلى أن المدارس أصبح لها بنية تحتية على أعلى مستوى.

 

وأشار إلى أن الوزارة كثفت حملات التوعية الصحية في المدارس، لافتا إلى أنه تم الكشف على طلاب المدارس ضمن حملة 100 مليون صحة؛ وتم تغيير نوع الوجبات المدرسة في بعض مدارس المحافظات نظرا لمشكلات صحية يعاني منها الطلاب.

 

 

وتابع وزير التربية والتعليم: "سنقوم بحملات توعية كبيرة للوقاية من الإصابة بالأمراض مثل النظافة العامة".

 

وتابع الوزير أن الامتحانات الإلكترونية كشفت أن نسبة استيعاب الطلاب كبيرة جدا وفوق توقعات الأهالي، لافتًا إلى أن الكارت الخاص بنتيجة 2 ثانوي هدفه تحديد مستوى الطالب.

 

وأضاف "شوقي"، أن الطلاب قاموا بدخول بنك المعرفة، للتعلم والحصول على المعلومات.

 

ووجه وزير التربية والتعليم حديثه لأولياء الأمور قائلًا: "سيبوا الأولاد يتعلموا بلاش تعكس قلقك عليه.. الأهل عايزين يعرفوا أبنهم هيدخل الكلية اللي هو عايزها ولا لا.. وأنا بقول له بلاش تحسب الحسبه ديه".

 

 

وشدد الوزير على أن الدولة أنفقت مليار و500 مليون جنيه لمنع الغش في الامتحانات، معقبا: "إحنا ليه بنرضى لأولادنا يغشوا! وياخدوا درجات ليست من حقهم وبعد كده نتكلم على مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.. يجب أن يكون هناك حوارًا مجتمعيًا حول هذا الأمر!!".

 

وأضاف "شوقي"، أنه يوجد 40 مدرسة يابانية بمصر بمناهج جديدة، مشيًرا إلى أن هناك معلمين مصريين يتعلمون في اليابان على النظام الجديد، معقًبا: "اليابان شكرت في النظام الجديد لمصر واعتبرته نموذج للدول الأخرى، لأنها تريد نشر نظامها في الدول الأفريقية.. وده شهادة عظيمة لمصر".

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن عدد طلاب المدارس اليابانية في مصر حوالي 2000 طالب، متابعًا: "مصر تقدمت 16 مركزا في التصنيف العالمي للتعليم قبل الجامعي".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة