صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| مسؤول بمنظمة الصحة العالمية: عام 20 من كل قرن يظهر وباء كارثي

رضا خليل

الخميس، 06 فبراير 2020 - 09:08 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الخميس 6  فبراير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ اليوم.. نظر دعوى إلغاء نجاح طالبة كويتية بعد رسوبها في 7 مواد بجامعة القاهرة

ــ تنظر هيئة المفوضين للدائرة السادسة بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الخميس، دعوى إلغاء نجاح طالبة كويتية في جامعة القاهرة راسبة في 7 مواد دراسية.

2 ــ  قاتل «بائعة اللبن».. هشم رأسها بحجر واستولى على 450 جنيها

ــ أمرت نيابة حلوان بحبس «إ.م.ع- 20 سنة عاطل» 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل سيدة تقوم بالاتجار فى المواد الغذائية "منتجات ألبان" بغرض السرقة بمنطقة حلوان.

3 ــ مسؤول بمنظمة الصحة العالمية: عام 20 من كل قرن يظهر وباء كارثي

ــ أكد مستشار منظمة الصحة العالمية ومساعد وزير الصحة الأسبق للطب الوقائي، الدكتور نصر السيد، على أهمية التوعية بالمعلومات الأساسية بالأمراض الفيروسية وطرق انتقالها والوقاية وكيفية التعامل مع الحالات المصابة.

4 ــ دبلوماسيون: الدولة تبعث رسالة لأي مواطن في العالم «نحن معاك»

ــ كانت ولا تزال الدبلوماسية المصرية هى القوة الناعمة التى تعزز من دور مصر العربى والإقليمى فى مواجهة كافة المخاطر التى تتربص بالدولة وتحافظ على كرامة المصريين فى الخارج وتعمل على حفظ حقوقهم، فقد كانت مصر من أولى الدول التى سارعت فى إعادة المصريين المحتجزين فى مدينة ووهان الصينية بؤرة مرض كورونا، لتعمل الدبلوماسية المصرية على تأمين وصول المصريين إلى مطار ووهان ثم إلى مصر مجانا دون مطالبتهم بتكاليف السفر كما فعلت دول أخر.

5 ــ مطالبة لرئيس الوزراء بنقل سوق الخضر والفاكهة لمدينة أبيس بدلا من برج العرب

ــ وجه الدكتور مهندس محمد أبوزيد، عضو شعبة تجار الخضر والفاكهة بالإسكندرية، رسالة  لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أنه لا يوجد ممانعة من التجار على نقل سوق الجملة للخضر والفاكهة بمحافظة الإسكندرية تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي دون الأضرار بمصالح الناس.

6 ــ مدرب الترجي: مواجهة الزمالك صعبة.. ولم نلتفت لتلويحه بالانسحاب

ــ قال عثمان نجار، المدرب العام للترجي التونسي، في تعليقه على وقوع فريقه مع نادي الزمالك في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، «إن مواجهة الزمالك في دوري الأبطال صعبة، ومباريتنا مع الأشقاء المصريين دائما تكون صعبة».

7 ــ وزيرة الهجرة: كنا نتابع الصيادين المحتجزين باليمن يوميا حتى عادوا للوطن

ــ قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن مشهد استقبال الصيادين المحتجزين باليمن كان مشهدًا جميلًا للغاية، مؤكدة أن الدولة تعمل بجهد وأن رب الأسرة (الرئيس عبد الفتاح السيسي) يرعى أبناءه في  الداخل والخارج.

8 ــ الصيادون العائدون من اليمن: مصر تهتم بأبنائها في أي مكان

ــ قال مروان محمد أحد الصيادين العائدين من اليمن، إن الدولة المصرية أفضل بلد في الدنيا، وأن وقوف الحكومة ورئيس الجمهورية في الأمور الصعبة يعني أن هناك ثقة وشعورا بالاهتمام من قبل الدولة والمسؤولين لأبنائها، خاصة أن فئة الصيادين كانت مهمشة في الفترة السابقة.

9 ــ فيديو| وزير التعليم يحسم الجدل حول تأجيل الدراسة.. ويوجه رسالة لأولياء الأمور

ــ  أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه لا تأجيل لموعد الفصل الدراسي الثاني، مشددا على أن الدراسة في موعدها.

 10 ــ وفاة الممثل الأمريكي كيرك دوجلاس عن 103 أعوام

ــ توفي الممثل الأمريكي كيرك دوجلاس، بطل فيلمي (سبارتاكوس) و(تشامبيون) عن عمر يناهز 103 أعوام بعد مسيرة فنية حافلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة