الشهيد طارق لؤي بدوان
الشهيد طارق لؤي بدوان


ثالث الشهداء.. سقوط شهيد فلسطيني جديد في جنين

أحمد نزيه

الخميس، 06 فبراير 2020 - 01:57 م

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعمالها الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني على مدار اليومين الماضيين، والتي أسفرت إلى حد هذه اللحظة عن ارتقاء ثلاثة فلسطينيين شهداء، إضافة إلى عشرات الجرحى، خلال مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

 

وأعلنت مصادر طبية في مدينة جنين، اليوم الخميس 6 فبراير، عن استشهاد طارق لؤي بدوان، الرقيب أول في الشرطة الخاصة، من قلقيلية، متأثرًا بجروحٍ أُصيب بها، لدى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين فجرًا.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الشاب بدوان (25 عاما) أُصيب بجروحٍ خطيرةٍ برصاص قوات الاحتلال، لدى تواجده داخل مقر الشرطة الخاصة في حي البساتين، ونُقل إلى مستشفى جنين الحكومي، وقد أعلن هناك فيما بعد عن استشهاده متأثرا بجروحه.

والشهيد طارق لؤي بدوان هو ثاني شهيد فلسطيني يسقط في مدينة جنين، وثالث الشهداء في الأحداث الأخيرة، بعد الشهيدين يزن منذر أبو طبيخ ومحمد طعمة الحداد.

 

وكان الشاب يزن منذر أبو طبيخ (19 عامًا) قد استشهد فجر اليوم، وأصيب ستة آخرون بجروح مختلفة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في حي البساتين في مدينة جنين، في اعقاب مداهمةٍ شنتها قوات الاحتلال على منزل الأسير أحمد جمال القنبع.

 

أما أول الشهداء فسقط أمس الأربعاء في مدينة الخليل، وهو الشهيد محمد طعمة الحداد (17 عامًا)، برصاص قوات الحتلال، بعد أن اخترقت إحدى الرصاصات قلبه، فأردته قتيلًا في مستشفى الخليل الحكومي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة