معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب
معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب


«القومي للترجمة» يشارك في الدورة 26 لمعرض الدار البيضاء للكتاب

نادية البنا

الخميس، 06 فبراير 2020 - 03:09 م

يشارك المركز القومي للترجمة بمعرض الدار البيضاء الدولي للكتاب والذي تبدأ فعالياته اليوم الخميس، وتستمر حتى يوم 16 من الشهر الجاري.

ويشارك المركز القومي للترجمة بقائمة كبيرة تضم أحدث وأهم إصدارته :نذكر منها "موسوعة البلاغة"،"التقدم ومشكلاته،المرأة الثالثة"،"العقل البيولوجي"، "موسوعة الهرمانيوطيقيا"، "مباهج الفلسفة"،" في علم النفس السياسي".

تضم القائمة أيضًا :"العقلية البدائية"،"علم الضحك" ،"القاموس الموسوعي في العلوم النفسية والسلوكية" ،"الخليل إبراهيم"،"فهم التلمود"،"الدين وتدهور السحر"،"كيف تحيا في رفاه"،"تفسير سفر أيوب وشرحه بالعربية"،"تفسير فصول الآباء"،"بين الحرية والإنسانية والقدر الإلهي"، "الإسلام في أوروبا" ،"نحو فهم للعولمة الثقافية"، "الحجاب "،"عن الحرب" ،"أفريقيا النيوليبرالية"،"الماركسية السوداء"،"فوبيا الإسلام"،"النسوية وحقوق المرأة حول العالم"،"بيزنس حقوق الانسان"،"القومية والثقافة"،"الجماهير والسلطة"،" ادوارد سعيد: مقدمة نقدية"،"تاريخ تطور الدراما الحديثة"، "مائة عام من الأدب الروسي"،"الحداثة والإبهام"،"موسوعة النظرية الثقافية"،"الدليل العملي للترجمة الأدبية"، "في علم الكتابة"، “اليشم السائل"،"تقنيات مونتاج السينما والفيديو"،"كتابة المسرحية"،"موسوعة السينما "،"المسرح والسياسة"،"عوالم من الموسيقي"،"موسوعة المسرح"،"السينما والتاريخ"،" موسوعة كمبريدج في النقد الادبي".

كما تحتوي القائمة المشاركة على مجموعة من أكثر الكتب مبيعا: "مثنوي"،"عولس"،"السامية ومعاداتها" ،"من بابل إلى التراجمة"،" تاريخ شعبى للعالم"،"مذكرات نابليون" ،"نسوة منتقبات"،"قصة الفيزياء" ،"مخطوطة الطب"،تاريخ مصر القديمة" و"ميشيل فوكو".
يذكر أن الدورة 26 من معرض الدار البيضاء تشهد فعاليات وثقافية متنوعة، كما تم اختيار الجمهورية الموريتانية كضيف شرف للمعرض لهذا العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة