صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


شهداء وإصابات واعتقالات.. حصيلة 24 ساعة من عنف الاحتلال في فلسطين

أحمد نزيه

الخميس، 06 فبراير 2020 - 03:21 م

 

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من حملاتها الاجتياحية للأراضي الفلسطينية، وجاست خلال ديار الفلسطينيين تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وبظشت أيادي قوات الاحتلال لتقتل من الفلسطينيين أربعة شباب، إضافةً إلى عشرات الجرحى، ومنهم من هو في حالة خطيرةٍ.

وخلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة، عمدت قوات الاحتلال إلى الإقدام على انتهاكات واسعة بحق الشعب الفلسطيني، شملت قصف قطاع غزة، والذي كان في الليلة الماضية.

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ينتقم من الشعب الفلسطيني لرفضه خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، والتي أعلن عنها أواخر شهر يناير الماضي رفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

سقوط 4 شهداء

ومنذ أمس الأربعاء، سقط أربعة شهداء فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

آخر الشهداء الأربعة كان شابًا سقط برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 6 فبراير، قرب باب الأسباط بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب باب الأسباط، وتركته ينزف على الأرض، حتى ارتقى شهيدًا، دون أن يتم الاستدلال بعد عن هوية الشاب.

وسبق شهيد القدس ثلاثة شهداء، اثنان في مدينة جنين، وهما يزن منذر أبو طبيخ (19 عامًا) وطارق لؤي بدوان (25 عامًا)، اللذان ارتقاء شهدين اليوم الخميس، وشهيد في مدينة الخليل، وهو محمد طعمة الحداد (17 عامًا)، الذي استشهد أمس الأربعاء.

إصابة صحفي في بيت لحم

وفي بيت لحم، تعرض صحفيٌ فلسطينيٌ للإصابة إلى جانب العشرات، خلال المواجهات المندلعة هناك بين قوات الاحتلال والفلسطينيين.

وأصيب، اليوم الخميس، الصحفي محمد أبو غنية، وهو مصورٌ لوكالة "رويترز" البريطانية بعيار معدني مغلف بالمطاط في البطن، إلى جانب شاب بقنبلة غاز في رأسه، ومسعف في قدمه، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم وبيت جالا.

اعتقال شاب

وفي بيت لحم أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، شابًا من بلدة الدوحة غرب بيت لحم.

وكشفت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب راشد سراحنة (18 عامًا) من سكان مخيم الفوار في محافظة الخليل، أثناء تواجده بمكان عمله في بلدة الدوحة.

هدم منزل أسير

ولم تكتفِ قوات الاحتلال بذلك، بل قامت أيضًا باقتحام منزل الأسير أحمد جمال القنبع، في حي البساتين من مدينة جنين وقامت بهدمه، وهو ما خلف مواجهات بين القوات والفلسطينيين هناك.  

وأوضح جمال القنبع أن المنزل الذي هدمته قوات الاحتلال تبلغ مساحته 160 مترا مربعا، ويؤوي 8 أشخاص.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير أحمد جمال القنبع في 17 يناير عام 2018، وما زال موقوفًا في معتقل جلبوع، دون محاكمة إلى حد الآن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة