جامعة المنصورة تبحث مع وزارة الاتصالات التعاون في انشاء مركز للذكاء الاصطناعي
جامعة المنصورة تبحث مع وزارة الاتصالات التعاون في انشاء مركز للذكاء الاصطناعي


جامعة المنصورة تبحث مع وزارة الاتصالات التعاون في إنشاء مركز للذكاء الاصطناعي

حازم نصر

الخميس، 06 فبراير 2020 - 03:56 م

عقد  الدكتور عمرو  طلعت  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا مع الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة بحضور فريق خبراء من الجامعة والوزارة .

حضر اللقاء من جامعة المنصورة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة  والدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة وعدد من أساتذة كليتى الهندسة والحاسبات .

تناول اللقاء سبل التعاون في إنشاء مركز مشترك للذكاء الاصطناعي بالجامعة  يكون جزء من استراتيجية مصر في التحول نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالات المختلفة لخدمة المجتمع والمواطنين ورفع الثقافة العامة لدى طلاب وشباب الجامعات فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

وخلال اللقاء استعرض فريق جامعة المنصورة الامكانيات التي تمتلكها الجامعة في هذا الاتجاه من موارد تكنولوجية وبشرية تؤهلها لتكون مركزا اقليميا في مجال الذكاء الاصطناعي.

كما استعرض وفد وزارة الاتصالات مشاريع الذكاء الاصطناعي القائمة حاليا في الوزارة والتي تشمل مشروعات طبية وزراعية ومشروعات متعلقة بمعالجة اللغات الطبيعية.

 قدم وزير الاتصالات الدعوة الوفد المشارك من جامعة المنصورة لزيارة المقار التنفيذية لهذة المشروعات. كما اثنى على المستوى المتميز لجامعة المنصورة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وقدم فريق جامعة المنصورة نسخة من مقترح انشاء هذا المركز للوزير واستعرض مجموعة المشروعات التطبيقية التي سيقوم المركز بالعمل عليها فور إنشائه .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة