رئيس قطاعات تشيكيل الألومنيوم بشركة مصر للألومنيوم مع محررة بوابة أخبار اليوم
رئيس قطاعات تشيكيل الألومنيوم بشركة مصر للألومنيوم مع محررة بوابة أخبار اليوم


شركة مصر للألومنيوم: نعمل على تطوير الإنتاج.. ونصدر لجميع دول العالم

نرمين سليمان

الخميس، 06 فبراير 2020 - 06:24 م

قال المهندس معروف أبوالقاسم رئيس قطاعات تشيكيل الألومنيوم بشركة مصر للألومنيوم، إن إنتاج الشركة 320 ألف طن في السنة، مضيفا أن الشركة لها تاريخ عريق وتعتبر الشركة الوحيدة لإنتاج الألومنيوم بمصر.

وتابع معروف في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن شركة مصر للألومنيوم هي أهم القلاع الصناعية في مصر وبنيت الشركة لاستخدام الفائض من الكهرباء المنتجة من السد العالي.

وأشار المهندس معروف أبو القاسم، إلى أنه تم اختيار الشركة وإنشائها في نجع حمادي لأنها قريبة من محولات 500 من السد العالي وتوزيعها على مستوى الجمهورية، وقريبة من ميناء سفاجا حتىيتم استلام فيه الخامات المستخدمة في صناعة الألومنيوم.

ونوه أن إنشاء المصنع بالصعيد خصوصا بنجع حمادي، نظرا لأنها منطقة فقيرة جدا وتسمى بمنطقة الهو، كانت لابد من تنمية مجتمعية فكانت سياسية الدولة في ذلك الحين تنمية المناطق الفقيرة، وحتي يحدث طفرة بأهل الصعيد وانهاء حالة البطالة التي كانت يعانيها أهل الصعيد وانهاء السرقة والخلافات العائلية الكبيرة بين أهل الصعيد.

واستطرد: " بدأ الإنتاج في 1975 بدأنا طاقة إنتاجية صغيرة جدا وتكنولوجيا المستخدمة حين ذاك الوقت تكنولوجيا روسية ة، وكانت تحتاج لطاقة كبيرة وعماله كبيرة، وتم استبدال التنكولوجيا المستخدمة لنظام غربي والاستعانة بشركة بجنيه الفرنسية لنظام البربيت الموجود حاليا من نظام انود ذات التحميص إلى انود سابق التحميص، وهو نظام لتوفير استخدام الطاقة".

وأكد المهندس معروف أبوالقاسم، أن الشركة دائمة التطوير لكي تخفض في تكلفة المنتج وحتى وصلوا لإنتاج 320 الف طن، والمنتج يخرج من الخلايا بداخل قطاع المسابك أولا بمعنى تشيكيل الـ320 الف طن المنتج من الشركة، جزء من الإنتاج المسابك يستخدم كبلاطات يتم استكمال استخدمها في تشغيلها في قطاع الدرفلة، وجزء يتحول إلى سلندرات ويتم تشيكلها في إدارة العامة لانتاج القطاعات الألومنتال وجزء يتم تصديره للخارج مثل السلك".
واختتم حديثه قائلا: " يتم تصدير منتجات شركة مصر للألومنيوم إلى جميع دول العالم".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة