أستراليا 2020
أستراليا 2020


أستراليا 2020..حرائق وأعاصير و«الأزمات» تتوالى 

هبة عبدالفتاح

الخميس، 06 فبراير 2020 - 07:09 م

بدأت أستراليا عامها الجديد 2020 بكابوس الحرائق التي التهمت الأخضر واليابس أواخر العام الماضي، لتلقي السنة الكبيسة بظلالها على أصغر قارات العالم.


طموحات وآمال جديدة يتطلع لها البشر مع بداية العام الجديد؛ إلا أن الرياح تأتي بما لا تشتهي النفس، ليعيش الأستراليين أزمات في أول شهور السنة الجديدة.


ترصد «بوابة أخبار اليوم» خلال التقرير الآتي ما تعرضت له أستراليا منذ بداية العام الجديد..


حرائق استراليا


شهدت أستراليا منذ أواخر العام الماضي أسوأ حرائق في تاريخها، لتمتد الحرائق التي ضربت من الساحل الجنوبي الشرقي لمدن كاملة وتلتهم الأخضر واليابس.


واستمرت الحرائق لشهور لتبدأ أستراليا عامها الجديد بحرائق دمرت أكثر من 10 ملايين فدان، ومن جانبها قامت السلطات باستعداء 3 آلاف جندي احتياطي للمساعدة في مكافحة الحرائق، بعدما أخلت الآلاف المنازل جنوب شرقي أستراليا.


وأودى موسم حرائق الغابات بحياة 33 شخصاً، وتسبب في نفوق ما يقدر من ملياري حيوان بري، كما دمرت النيران أكثر من 2500 منزل.


كورونا يهدد حياة الأستراليين في سفينة الموت 


يهدد فيروس «كورونا» اللعين حياة الملايين حول العالم، بعدما استطاع أن يصيب 30 ألف حاله خلال 60 يوماً، ويحصد حياة 563 شخصاً معظهم في مدينة ووهان.


أما بالنسبة للأستراليين فالأمر مختلف تماماً، بخلاف أن الفيروس يهدد أستراليا كباقِ دول العالم، فحياة مئات السياح مهدده داخل ما يسمي بسفينة الموت أو السجن العائم. 


كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن إصابة 10 حالات جديدة بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية قيد الحجر الصحي في ميناء ياباني، ويقل السفينة ما يقرب من 3700 شخصاً، يعيشون قيد الإقامة الجبرية لمدة أسبوعين على الأقل.


وقالت صحيفة «ديلي ميل» إن مئات السياح الأستراليين احتجزوا في السفينة، التي وصفوها بـ«السجن العائم»، وطالبوا بإخراجهم فورا.


وجهتها أجبرت السلطات داخل السفينة الركاب بالبقاء داخل مقصوراتهم، ومنعتهم من الخروج لمدة أسبوعين وهي فترة حضانة الفيروس، تخوفاً من حدوث عدوى جماعية.


أستراليا على موعد مع الأعاصير 


لم تهدئ أستراليا مما تعرضت له من موجه حرائق تعد الأكبر في تاريخها، إلا أنها تستعد لإعصار مداري يجتاح شمال غرب البلاد الأسبوع المقبل.


أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات من العواصف الرعدية الشديدة في ولاية كوينزلاند الجنوبية الشرقية، ومن السيول في أكثر من 20 منطقة في ولاية نيو ساوث ويلز، بعد بدء هطول أمطار غزيرة يتوقع أن تستمر لعدة أيام.


ومن المقرر أن يتحول لمنخفض مداري قبالة ساحل كمبرلي في ولاية غرب أستراليا، إلى إعصار من الفئة الثالثة، يمكن أن يضرب منطقة بيلبارا، السبت المقبل 8 فبراير.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة