صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اعترافات «تجار العملة» بمدينة نصر.. والعقوبة المنتظرة

محمد فاروق

الخميس، 06 فبراير 2020 - 09:59 م

أمرت نيابة أول مدينة نصر، بحبس "م. ع. م" 33 سنة صراف بشركة للصرافة و"ا. ح. ل" 46 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار فى العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية بمنطقة مدينة نصر، وضبط بحوزت الأول "18.470 دولار أمريكى، 400 يورو، 100 ريال سعودى" وعثرت بحوزة الثانى على 59.100 جنيه مصرى.

وبمواجهتهما اعترف الأول بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفى لتحقيق أرباح غير مشروعة وأضاف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة بقصد استبدالها للثانى، وبمواجهة الثانى بما جاء فى أقوال الأول أيدها.

البداية بتلقي بلاغًا يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية من رجال مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول فى شارع عباس العقاد دائرة القسم، تمكنت من ضبط كل من"م. ع. م" 33 سنة صراف بشركة للصرافة مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، و"ا. ح. ل" 46 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، أثناء استقلالهما السيارة رقم "ق ط ب" 749 ماركة فولفو سوداء اللون " ملك وقيادة الثانى"، وحرر المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

فى هذا السياق قال المستشار فرغلى أبو السعود المحامي بالنقض والإدارية العليا، بأنه تمت إضافة مادة جديدة برقم 126 مكرراً للعقوبات تختص بتغليظ العقوبة على نشاط العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية، وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة