شركات الهواتف الصينية
شركات الهواتف الصينية


شركات الهواتف الصينية تنافس متجر «جوجل»

كريم هلال

الجمعة، 07 فبراير 2020 - 07:06 ص

 

تستعد شركات صناعة الهواتف الذكية الصينية، بما في ذلك شاومي، وهواوي، وأوبو، وفيفو، لتكوين منصة للمطورين خارج الصين لتحميل التطبيقات على جميع متاجر التطبيقات الخاصة بهم في وقت واحد، في خطوة  تهدف إلى منافسة متجر "بلاي Play" التابع لشركة جوجل الأمريكية.

ووفقاً لموقع "Android Authority"، المتخصص في الأخبار التقنية، تعمل الشركات الأربع على حل المشكلات فيما يعرف باسم تحالف خدمات المطورين العالمي "Global Developer Service Alliance"، وتهدف المنصة إلى تسهيل تسويق مطوري الألعاب والموسيقى والأفلام والتطبيقات الأخرى لتطبيقاتهم في الأسواق الخارجية، وذلك بحسب ما نقلته "رويترز" عن مصادر مطلعة بهذا الأمر.

وشكلت الشركات الأربع مجتمعة 40.1% من شحنات الهواتف العالمية في الربع الأخير من عام 2019، وفي حين أنه لا تزال أوبو، وشاومي، وفيفو تستطيع الوصول إلى متجر وخدمات جوجل في الأسواق الدولية، فقد فقدت هواوي الوصول إلى منتجات جوجل في الهواتف الجديدة العام الماضي، بعد أن منعت الولايات المتحدة الموردين الأمريكيين من بيع السلع والخدمات إليها، بعد إدراجها إلى القائمة التجارية السوداء بسبب مخاوف على الأمن القومي.

كانت شركة "هواوي"، اتخذت عددا من الخطوات للابتعاد عن جوجل، إذ أطلقت نظاما جديدا لتشغيل الأجهزة المحمولة باسم هارموني "Harmony" العام الماضي، وهي تستعد خلال العام الحالي لتطوير منصة تكون بديلا عن خدمات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة