العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود


رئيس الصين يثمن بشدة دعم السعودية في جهود مكافحة فيروس "كورونا"

أ ش أ

الجمعة، 07 فبراير 2020 - 10:13 ص

قال الرئيس الصيني "شي جين بينج" إنه يثمن بشدة ما أعرب عنه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والجانب السعودي مرارا بشأن دعمهما الصين بقوة في تلك اللحظة الحرجة التي تكافح فيها وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، الأمر الذي ظهرت من خلاله بجلاء علاقة الصداقة الوطيدة والشراكة الاستراتيجية رفيعة المستوى بين البلدين.

جاء ذلك خلال محادثة هاتفية بين الرئيس الصيني والعاهل السعودي أمس وفقا لوزارة الخارجية الصينية اليوم /الجمعة/ - ناقشا خلالها جهود مكافحة فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه.

وأضاف بينج أن الجانب الصيني على أهبة الاستعداد للعمل مع المملكة العربية السعودية بشأن تبادل تقديم الدعم إزاء المصالح الأساسية والشواغل الرئيسية الخاصة بكلا الطرفين، والدفع من أجل النهوض بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أعلى.

وتابع إن الصين شاركت بجهودها العملية وتحولت إلى أمة لا يشغلها سوى مواجهة الوباء منذ أن تفشى، وأن الصين اتخذت أكثر إجراءات الوقاية والسيطرة شمولا وحسما وشنت حربا شعبية على الوباء، وأن تلك الجهود تثمر في الوقت الراهن نتائج إيجابية.

وأكد أن الصين تمتلك قدرة هائلة على التعبئة وخبرات كبيرة في التعامل مع حالات طواريء للصحة العامة، وأن الصين واثقة تماما وتمتلك القدرة على الفوز في المعركة ضد الوباء.

وأشار إلى أن الإجراءات القوية التي اتخذتها الصين لا تعنى فقط بصحة الشعب الصيني، وإنما ساهمت تلك الإجراءات على نحو بالغ في تحقيق السلامة العامة على مستوى العالم، لافتا إلى أنه يتطلع إلى أن تتعرف الدول الأخرى على التوصيات الإرشادية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشأن السفر والصحة، وأن تتبع تلك التوصيات.

ونوه بينج إلى أن الصين تولي أهمية كبيرة لصحة وسلامة جميع المواطنين الأجانب في الصين، بينهم السعوديون، وأنها تعتزم مواصلة اتخاذ إجراءات فعالة تؤمن عملهم وأوضاعهم المعيشية.

وشدد على أن الصين ستواصل أيضا العمل مع جميع الدول، ومنها السعودية، في إطار المواجهة المشتركة للوباء، وستحافظ على سلامة الصحة العامة في المنطقة وفي جميع أرجاء العالم، بروح الانفتاح والشفافية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة