الـ IATA : عام 2020.. بداية مأسوية بطلها «الصين»
الـ IATA : عام 2020.. بداية مأسوية بطلها «الصين»


الـ IATA : عام 2020.. بداية مأسوية بطلها «الصين»

إنجي خليفة

الجمعة، 07 فبراير 2020 - 11:47 ص

الاتحاد الدولي للنقل الجوي :الطائرات التجارية أدوات للسلام

الـ«IATA»: السلامة هي الأولوية الأولى لصناعة الطيران

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA»أن عام 2019 كان عامًا صعبًا بالنسبة للطيران ، و أن عام 2020 بدأ بداية مأساوية وصعبة.

وأوضح الـ«IATA»، كان إسقاط الطائرة الأوكرانية في يناير الماضي لا يغتفر، وأن الطائرات التجارية هي أدوات للسلام ، وليست أهدافًا عسكرية، و لتكريم ضحايا هذه المأساة ، يجب علينا مواجهة هذا التحدي مع الحكومات وأصحاب المصلحة.

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن أفكارنا هي أيضًا مع الجرحى وعائلات الذين فقدوا حياتهم في حادث تركيا أمس، وأن السلامة هي الأولوية الأولى لصناعة الطيران ، ونحن متحدون في رغبتنا في فهم ظروف هذه المأساة والتعلم منها.

كورونا

وأضاف الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أيضا بدأ عام 2020 بانتشار فيروس كورونا الجديد، ومن تجربتنا في تفشي المرض في الماضي ، لدى شركات الطيران معايير متطورة وأفضل الممارسات للحفاظ على السفر آمنًا، وتساعد شركات الطيران منظمة الصحة العالمية (WHO) وسلطات الصحة العامة في الجهود المبذولة لاحتواء تفشي المرض بما يتمشى مع اللوائح الصحية الدولية.

وقالت الـ«IATA»،  لا يوجد حاليا نصيحة من منظمة الصحة العالمية لتقييد السفر أو التجارة، ولكن من الواضح أن الطلب قد انخفض على الطرق المرتبطة بالصين ، وتستجيب شركات الطيران لهذا الأمر من خلال خفض القدرات لكل من الصين المحلية والدولية، و الوضع يتطور بسرعة ، لكننا نلاحظ تعديلات كبيرة على جداول شهر فبراير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة