محمد صبحي
محمد صبحي


محمد صبحي عن لينين الرملي: «رحل ضلعًا هامًا في مسرحي»

محمد طه

الجمعة، 07 فبراير 2020 - 04:10 م

نعى الفنان محمد صبحي وفاة زميله الكاتب المسرحي الراحل لينين الرملي، صباح اليوم بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ75 عامًا.

وكتب محمد صبحي عبر صفحته بـ"فيسبوك": "رحل اليوم زميل الدراسة وصديقي الغالي لينين الرملي الذي كان ضلعًا هامًا في مسرحي والأعمال الفنية التي قدمناها سويًا.. أنت باقٍ بأعمالك وفنك وفكرك.. نسأل الله المغفرة والرحمة.. وعزائي للأسرة وكل محبين لينين الرملي".

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن صلاة الجنازة على الكاتب المسرحي الراحل لينين الرملي قد تمت في أجواء عائلية، وقد تم الاستقرار على يوم الاثنين موعدًا للعزاء بمسجد عمر مكرم.

الكاتب الكبير من مواليد 18 أغسطس عام 1945 في القاهرة، وهو خريج معهد الفنون المسرحية، بعد حصوله على بكالوريوس في النقد الأدبي، تجاوز عدد أعماله 60 عملا، تعاون خلالهم مع نجوم الكوميديا في مصر بداية من فؤاد المهندس ومرورا بسمير غانم وعادل إمام ومحمد صبحي.

كتب لينين أشهر المسرحيات التى مازالت حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، وتتم إعادة عرضها باستمرار خاصة في المناسبات، مثل "سك على بناتك" لفؤاد المهندس و"تخاريف" و"وجهة نظر" لمحمد صبحي، كما كتب للزعيم سلسلة "بخيت وعديلة" و"هاللو أمريكا"، ومسلسل "حكاية ميزو" لسمير غانم، و"برج الحظ" لمحمد عوض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة