الطاقة الذرية
الطاقة الذرية


«الطاقة الذرية» تدعم جهود استخدام التكنولوجيا النووية لتشخيص وعلاج السرطان

أ ش أ

الجمعة، 07 فبراير 2020 - 07:15 م

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية دعمها للدول الأعضاء في استخدام العلوم والتكنولوجيا النووية لتشخيص وعلاج وإدارة مرض السرطان بشكل أفضل.

وقال بيان للوكالة، اليوم الجمعة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان، إن التقنيات النووية أصبحت ضرورية بشكل متزايد لدعم الإدارة السليمة لمرضى السرطان خاصة سرطان عنق الرحم وذلك من خلال نهج طبي متعدد التخصصات.

وأشار البيان، إلى تسجيل ما يقدر بنحو 14 مليون حالة جديدة كل عام حول العالم و8 ملايين حالة وفاة مرتبطة بالسرطان، لافتا إلى أن السرطان يعد أحد الأسباب الرئيسية للوفيات على مستوى العالم.

وذكر أن السرطانات النسائية هي من بين الأسباب الرئيسية للوفاة بين النساء حيث يمثل سرطان عنق الرحم جزءاً كبيراً من هذه المشكلة، لافتا الى أنه في عام 2018 كان سرطان عنق الرحم يمثل 7.4% من جميع وفيات السرطان في جميع أنحاء العالم.

وأوضح البيان، أن الاحتفال باليوم العالمي للسرطان لعام 2020 قامت خلاله الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسليط الضوء على الطرق التي يمكن أن تدعم بها التقنيات النووية في تشخيص وعلاج سرطان عنق الرحم ومساعدة البلدان في جميع أنحاء العالم على تحقيق إدارة مرضية أفضل لمرضاهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة