500 ألف زائر لحديقة الحيوان خلال إجازة نصف العام الدراسي
500 ألف زائر لحديقة الحيوان خلال إجازة نصف العام الدراسي


صور| 500 ألف زائر لحديقة الحيوان خلال إجازة نصف العام الدراسي

عادل إسماعيل

السبت، 08 فبراير 2020 - 11:22 ص

أكد د. محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان بالجيزة استقبلت أكثر من نصف مليون زائر خلال إجازة نصف العام، كما قامت إدارة الحديقة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة والإسعاف وجميع الجهات المعنية؛ تقديم كافة أوجه الراحة والتيسير على الزائرين أثناء الدخول والخروج. 
وأضاف رجائي، أنه تم الاستعداد جيدا لاستقبال المواطنين خلال الإجازة وإلغاء الإجازات لجميع الأطباء البيطريين والعاملين بالإضافة إلى إلغاء الإجازة الأسبوعية للحديقة والتي كان مقررا لها يوم الثلاثاء من كل أسبوع كما أن سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للبالغين وللأطفال مجانا. 
وأضاف رجائي، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد قام بزيارة الحديقة مع بداية إجازة نصف العام ووجه بضرورة الاهتمام بالنظافة لراحة الزائرين، كذلك زيادة مساحات المسطحات الخضراء ووسائل الجذب والترفيه حيث أن الحديقة متنفسا هاما للمواطنين من جميع محافظات الجمهورية مع ضرورة تخصيص مرشدين للزائرين بالحديقة لتعريفهم بتاريخ المباني الأثرية، والأشجار النادرة، كذلك توفير المعلومات حول الحيوانات وموطنها الأصلي،حتى تكون زيارة ترفيهية وتثقيفية.
وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه يجرى حاليا الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الحديقة، لتعود إلى سابق عهدها ومكانتها العالمية كمزار سياحي وترفيهي هام، كذلك يتم تنظيم عروض جديدة على رأسها، العرض المفتوح للنمور، والعرض الجديد للقرود الكابوشي، فضلا عن إنشاء حديقة حيوان الطفل والتي تضم العديد من الحيوانات الأليفة.
وقال إنه تم تنفيذ خطة لاستقطاب الأفواج السياحية والمدارس الدولية واللغات بفتح الحديقة، وطلبة الجامعات، لافتا إلى أنه أيضا تم إمداد الحديقة ببعض الحيوانات الهامة عن طريق البدل دون تحميل الدولة أي أعباء مالية ومن أهمها النمور البنغالية - المها العربي - الدب الروسي - الكانجرو الأحمر، وجارى الإمداد بعدد 3 زرافة وعدد 2 حمار وحشي بالبدل.
يذكر أن حديقة الحيوانات بالجيزة، والتي تأسست عام 1891، هي اكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 80 فدان، ويوجد به حاليا حوالي 4800 حيوان وطائر من بينهم حيوانات وطيور نادرة، كما يضم متحف الحيوان، والذي يحوي العديد من المحنطات للحيوانات والطيور المنقرضة، والمومياوات للتماسيح وغيرها من الحيوانات والطيور والتي على وشك الانقراض.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة