«كاميرات مراقبة» بالمدارس البريطانية لضبط الطلاب المشاغبين
«كاميرات مراقبة» بالمدارس البريطانية لضبط الطلاب المشاغبين


«كاميرات مراقبة» بالمدارس البريطانية لضبط الطلاب المشاغبين

إيمان طعيمه

السبت، 08 فبراير 2020 - 11:27 ص

عملت بعض المدارس البريطانية، وخصوصا الثانوية على وضع كاميرات فيديو شبيهة بالتي تستخدمها الشرطة لمراقبة الطلاب الذين يقومون بأعمال شغب مع المدرسين.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، ساعدت هذه الكاميرات بالفعل على تقليص المواجهات مع الطلاب، وقللت عدد المشكلات وربما أصبحت مشكلة واحدة في الشهر.

وقام عدد من المعلمين في المدارس بارتداء سترات شبيهة بتلك التي يرتديها رجال الشرطة، وكتب على ظهرها عبارة "تحتوي على كاميرا تصوير فيديو" لإظهار أنهم ربما يسجلون "مواجهاتهم" مع الطلاب المشاكسين.

وكانت هيئة مراقبة المدارس «أوفستد» قد أعلنت أنها ستقوم بتجربة استخدام الكاميرات بواسطة مفتشين تابعين لها من خلال عمليات تفتيش مفاجئة لتلك المدارس غير المرخصة التي قد تعمل بشكل غير قانوني.

وأفاد متحدث باسم «أوفستد» بأن هذه الخطوة "ستحسّن من قدرة مفتشينا على أداء مهامهم بأمان مع ضمان أفضل الأدلة، وتحسين قدرة النيابة العامة البريطانية على مقاضاة الأشخاص الذين يشتبه في قيامهم بإدارة مدارس غير مرخصة".

من جهتها، قالت وزارة التعليم البريطانية، إنها لا تراقب عمليات استخدام الكاميرات في المدارس، وأن الأمر متروك للمدارس كل على حدة لتقرر ما إذا كانت ضرورية أم لا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة