مديرية التربية والتعليم بأسيوط ندوة تعريفية
مديرية التربية والتعليم بأسيوط ندوة تعريفية


تعليم أسيوط ينظم ندوة تعريفية عن مسابقة كانجارو للرياضيات

محمود مالك

السبت، 08 فبراير 2020 - 12:09 م

نظمت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، ندوة تعريفية عن مسابقة كانجارو الدولية للرياضيات، بقاعة مدرسة خديجة يوسف للتدريب والدمج.

حضر الندوة، وكيل الوزارة صلاح فتحى، ووكيل المديرية الدكتور محمد السيد ومدير عام التعليم العام عبد الناصر حامد، والدكتور "طارق نوفل" رئيس مجلس إدارة مركز مصرية للحاسب الآلى واللغات، بمشاركة معلمى رياضيات 100مدرسة من مدارس مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة. 

وأشاد وكيل الوزارة بالمسابقة، موضحاً أن منافسة كانجارو للرياضيات تختلف عن باقي المنافسات من حيث تركيزها على وضع مسائل تتطلب تنمية مهارات الابداع والتحليل النقدي وحل المشكلات وجعل الطلاب يتعاملوا مع المسائل الرياضية من زوايا مختلفة، مما ينمي ايجابية الطلاب في التعاملات الحياتية متمنيا التوفيق للجميع. 

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، أنه من أهم  أهداف مسابقة "كانجارو"هو تطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بالحياة اليومية وتطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير واكتشاف الطلاب والطالبات المتميزين في مادة الرياضيات لإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور"طارق نوفل" رئيس مجلس إدارة مركز مصرية للحاسب الآلى واللغات، أن مسابقة كانجارو للرياضيات هي مسابقة دولية، حيث يشارك في فاعليات هذه المسابقة حاليا 87 دولة فعلياً على مستوي العالم، و تهتم هذه المسابقة بالتركيز على التركيبات المنطقية للرياضيات وبناء المهارات التطبيقية وليس معرفة الصيغ والمعادلات الرياضية، وتهدف هذا المسابقة الى المساعدة للتحول من النظريات الى التطبيق.

وأكد أن المسابقة كانت مقتصره على طلاب مدارس "stem " إلا أنه تم تعميمها على جميع للطلاب والطالبات المقيدون بالتعليم ما قبل الجامعي (من الصف الأول الابتدائي الي الصف الثالث الثانوي) ومن شروط المسابقة ألا يزيد سن الطالب عن 18 عام وتكون المشاركة باسم المدرسة المقيد بها الطالب، لافتا إلى أن المسابقة تبدأ محلية وترقى للدولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة