صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبير أرصاد يوضح حالة الطقس خلال الأسبوع.. الثلاثاء مفاجأة   

إنجي خليفة

السبت، 08 فبراير 2020 - 12:41 م


قال وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس على مدار الأسبوع الجاري، ما بين البارد والمائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون الطقس معتدل الحرارة على وسط وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويستمر شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضح سعودي، أن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار، وتكون متوسطة الشدة على المدن الساحلية وبورسعيد وشمال الدلتا وسيناء، وخفيفة على وسط الدلتا وجنوبها وعلى القاهرة حتى يوم الاثنين المقبل، فيما عدا ذلك لا توجد فرص لسقوط الأمطار على مناطق أخرى.

بالنسبة لنشاط الرياح، أكد على استمراره على معظم أنحاء الجمهورية؛ مما يؤدي إلى استمرار الاضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط وكذلك يزيد من الإحساس ببرودة الطقس حتى يوم الاثنين المقبل.

وأكد أن هذا النشاط للرياح غير مثير للرمال والأتربة لأن سقوط الأمطار سبق نشاط الرياح على معظم المناطق الشمالية للبلاد لكنه من الممكن أن يكون مثير للرمال والأتربة بشكل بسيط على محافظات الصعيد وبسرعات متوسطة للرياح لا تمنع أو تعوق الأنشطة اليومية.

وقال وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن التحسن في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم وحتى نهاية هذا الأسبوع وتعاود مره أخرى التحذير من الشبورة المائية في الصباح الباكر على معظم الطرق.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة