اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


الجيزة تستقبل الفصل الدراسي الثاني بـ 20 مدرسة جديدة

أحمد رجب

السبت، 08 فبراير 2020 - 12:58 م

 

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن دخول 20 مدرسة جديدة للمنظومة التعليمية بالمحافظة مع بداية الفصل الدراسي الثاني وذلك في إطار حرص المحافظة على التوسع في إنشاء المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية العالية داخل الفصول.

وأشار محافظ الجيزة، أن هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم انتهت من أعمال التجهيزات النهائية للمدارس لتستقبل الطلاب بالفصل الدراسي الثاني.

وأكد على توجيه شركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بإنهاء إدخال المرافق اللازمة للمدارس المقرر دخولها الخدمة بالفصل الدراسي الثاني.

وأشار إلى أنه تم التأكيد من خلال مديرية التربية والتعليم علي انتهاء المدارس من أعمال الصيانات البسيطة للأثاثات والتأكد من النظافة العامة للفصول ودورات المياه والمدارس وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي إضافة إلى التأكيد علي استبدال أي ألواح زجاجية مكسورة بالفصول بآخري بلاستيكية حفاظاً على سلامه الطلاب ولعدم تعرضهم لأي إصابات .

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بوجود أي مخلفات أو إشغالات وتمشيط دوري لها.

وتم التأكيد على الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها بالمدارس ضد أي أمراض وفيروسات وذلك من خلال توعية الطلاب وأولياء الأمور عن طريق التعريف بالمرض وكيفية الوقاية منه في طابور الصباح وإقامة ندوات بالاستعانة بأطباء متخصصين للتوعية ولوحات إرشادية و عقد اجتماعات توعيه بمجلس الآباء والأمناء والمعلمين وعرض فيديوهات تعليمية للطلاب بحجرات الأوساط المتعددة بالمدارس .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة