جامعة أسيوط
جامعة أسيوط


انطلاق الملتقى الرياضي «كلنا مصر» بجامعة أسيوط.. غدًا

محمد منير

السبت، 08 فبراير 2020 - 01:11 م

تشهد جامعة أسيوط، غداً الأحد 8 فبراير، انطلاق فعاليات الملتقى الأول للأنشطة المتكاملة لطلاب كليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية، والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بالجامعة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصرى للجامعات، ووزارة الشباب والرياضة، والنقابة العامة للمهن الرياضية، بعنوان "كلنا مصر" والمستمرة فعالياته حتى يوم الخميس الموافق 13 من فبراير. 

يقام الملتقى تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور فتحي ندا النقيب العام للمهن الرياضية.

وأشار الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إلي أن الملتقى يأتي فى ضوء توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، نحو تنمية الانتماء الوطني بين شباب المستقبل من خلال دعم كافة الأنشطة الشبابية والرياضية.

وأكد الدكتور شحاتة غريب  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة أنهت استعداداتها لاستقبال الوفود الطلابية من مختلف الجامعات المصرية والمشاركة فى فعاليات الملتقى والذي يقام لأول مرة بجامعة أسيوط والمتضمن عدداً من الأنشطة الرياضية والفنية والعلمية والثقافية والاجتماعية والفنية، مشيراً إلي أن إدارة الجامعة قد حرصت على توفير كافة السبل والإجراءات التي تساهم في خروج الملتقى بصورة مشرفة ولائقة بما يناسب مكانة وإمكانيات جامعة أسيوط. 

وكشف الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية، أن الملتقى يهدف فى نسخته الأولى إلى تحقيق أواصر الصداقة والترابط بين طلاب كليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية وتبادل الثقافات فيما بينهم، وتعميق قيم الانتماء الوطني لدى الطلاب، وزيادة الوعي لدى طلاب كليات التربية الرياضية بالقضايا المجتمعية والسياسية والقومية، ونشر روح المشاركة والعمل الجماعي بين الطلاب  الارتقاء بالمستوى الرياضي وتنمية الروح الرياضية، وتنمية شخصية الطلاب وتأهيلهم للعمل فى القطاع الأهلي.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تنطلق وقائع الملتقى بالجلسة الافتتاحية غداً الأحد من قاعة النيل للأنشطة الطلابية في تمام الساعة العاشرة صباحاً بحضور قيادات الملتقى من داخل وخارج الجامعة ووفود الجامعات المصرية المشاركة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة