فاعليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد الزراعيين الافارقة
فاعليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد الزراعيين الافارقة


الزراعيين العرب: الاتحاد الجديد سيعمل على تحديث وتطوير الزراعة

مصطفى علي

السبت، 08 فبراير 2020 - 01:21 م

أكد يحيى باكور الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، أن تأسيس اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة سيعمل مع وزارء الزراعة العرب والأفارقة على تحديث وتطوير الزراعة في الدول الأفريقية ومواجهة تحديات فقدان الأمن الغذائي العربي والأفريقي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها، خلال فاعليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد الزراعيين الأفارقة بحضور 20 سفيرا من القارة، والذي عقد في شرم الشيخ اليوم السبت.

وأوضح باكور أن اتحاد المهندسين الزراعيين العرب لم يستطع إنجاز مهماه في ليبيا بسبب الظروف الأمنية ولكن قدر لنا أن تدعونا مصر ممثلة في نقابة الزراعيين ليكون مقر الاتحاد في القاهرة رغبة منهم في دعم الاتحاد وتوسيع نشاطاته.

وأكد أن إعادة تأسيس الاتحاد في مصر للاستفادة من علاقات مصر المحورية ومن خبرائها ليعملوا سويا مع زملاؤهم الأفارقة لإدخال التقنيات الحديثة والتعاون في مجال زيادة وتحسين الإنتاج في القطاع الزراعي.

وأشاد باكور بانجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية ومشروعات ضخمة تم تنفيذها لتحسين مستوى حياة المصريين وأدواتها الخبراء المصريين سواء من يعمل في منظمات دولية أو ضمن برامج التعاون المصري مع الدول الآخرى، وأكد باكور أنه يثق في الرئيس السيسي وقدرة مصر على مواجهة التحديات وإعادة التلاحم بين الصف العربي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة