شوشه يؤكد علي توزيع التابلت والكتب علي الطلبه بمدارس سيناء
شوشه يؤكد علي توزيع التابلت والكتب علي الطلبه بمدارس سيناء


«شوشة» يؤكد على توزيع التابلت والكتب بمدارس سيناء

صالح العلاقمي

السبت، 08 فبراير 2020 - 01:34 م

استعدت محافظة شمال سيناء، لاستقبال النصف الثاني من العام الدراسي الجديد 2019,/2020م .

وأكد المحافظ اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، على سد العجز في المواد الدراسية عن طريق الوكلاء، وأن يتفرغ وكيل واحد للأعمال الإدارية، وتوزيع الحصص الدراسية على باقي الوكلاء، مع الاستعانة بالمعلمين العائدين من إجازات أو المنتدبين من خارج المحافظة .

وأصدر المحافظ  توجيهاته بضرورة تفعيل دور التوجيه ، على أن يمكث طوال اليوم الدراسي في المدرسة، وحذر شوشة، من عمليات التنمر سواء بين الطلاب أو المدرسين والعاملين في المدارس وعدم السماح به مطلقا داخل المدارس .
وأكد على توزيع الكتب الدراسية على مختلف التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية في اليوم الأول من الدراسة، وتوزيع أجهزة  التابلت على طلاب الأول الثانوي.
كما أكد على ضرورة التنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة لاتخاذ كافة الخطوات والإجراءات لمواجهة الأمراض المعدية و نشر الوعي الصحي والتوعوي بين الطلبة، مع  أهمية توافر الاشتراطات الصحية للوجبات المدرسية التي سيتم توزيعها على التلاميذ والطلاب في مختلف الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة .
ولفت عبد العزيز حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء، أنه سيتم توزيع 2796 جهاز تابلت للإدارات التعليمية والمدارس، على الطلبة، وأنه تم الانتهاء من تفعيل تابلت طلاب الصف الأول الثانوي بمركز التطوير التكنولوجي في المديرية، استعدادا لتسليمها إلى الإدارات التعليمية الـ6 وجميع المدارس، اعتبار من الأحد .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة