مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية
مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية


صور| «كشك أخلاق» يتنهي من تطوير دار عبير الاسلام للأيتام

إسراء كارم- أمنية فرحات

السبت، 08 فبراير 2020 - 03:25 م

أعلنت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، والتي يشرف عليها فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم، الإنتهاء من تطوير دار عبير الإسلام للأيتام بمدينة نصر، ضمن مشروع "كشك أخلاق" الذي يهدف لربط المساعدات الاجتماعية بالسلوك الجيد بالتعاون مع لجنة تيسير الأعمال بوزارة التضامن الاجتماعي.

صرحت الدكتورة نور الهدى الجمّال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، بأن دار عبير الإسلام للأيتام بها 25 شاب، تتراوح أعمارهم من 15 إلى 19 عام، حيث يهدف العمل بالدار تطوير كلا من الجوانب الفيزيقية والبشرية والإدارية.

وأضافت الجمّال، أن عملية التطوير شملت الجانب النفسي، والجانب الاجتماعي، والجانب التعليمي، من خلال ندوات وتدريبات تعديل السلوك من خلال أخصائيين علم النفس والاجتماع ونخبة من مدرسين مواد اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات وغيرها من المواد.

وشمل التطوير، الجانب الإنشائي حيث تم رفع كفاءة مبني الدار عن طريق عمل جرد كامل لكل ما يحتاجه المبنى من ترميم وحصر للأماكن التي في حاجة إلى تجديد، والقيام بأعمال السباكة والكهرباء والنجارة والمحارة والدهان بالدار.

يذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 10357 لسنة 2016، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، وتعديل السلوك، والصحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة