البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي وعناصر الشرطة المكلفين بتامين الفاتيكان البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي وعناصر الشرطة المكلفين بتامين الفاتيكان

البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي وعناصر الشرطة المكلفين بتأمين الفاتيكان

مايكل نبيل السبت، 08 فبراير 2020 - 03:35 م

استقبل قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم السبت في القصر الرسولي مسؤولي وعناصر الشرطة المكلفين بتوفير الأمن في الفاتيكان.

ورحب قداسته في كلمته إلى ضيوفه بالجميع مذكرا بكون هذا القلاء السنوي تقليدا للتهنئة لمناسبة السنة الجديدة، وأعرب عن تمنياته للجميع أن تكون السنة الجديدة 2020 التي وهبنا الله إياها زمن سلام لهم ولعائلاتهم.

ثم توقف البابا عند الخدمة التي يقدمونها للكرسي الرسولي ودولة حاضرة الفاتيكان وما لها من معانٍ وقيمة خاصة، وقال في هذا السياق إنه ليس من السهل التعامل بشكل يومي مع السياح والحجاج الذين يزورون ساحة القديس بطرس ومتاحف الفاتيكان أو يأتون للقاء البابا.

وأضاف أن المكلفين بتوفير الأمن هم مدعوون في أوضاع مختلفة إلى الجمع بين احتياجات هؤلاء الأشخاص وقواعد الأمن العام التي لا غنى عنها والسير الهادئ للحياة بالقرب من حاضرة الفاتيكان والأماكن المقدسة بالنسبة للكاثوليك.

وتحدث البابا فرنسيس أيضا عن أهمية عمل مسؤولي وعناصر الأمن خلال الزيارات الرعوية التي يقوم بها في روما وفي إيطاليا، وأشاد في هذا السياق بما لمس خلال زياراته من تواجد فعال ومتنبه وهادئ في الوقت ذاته لعناصر الأمن.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة