الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق
الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق


لجنة لإدارة الأزمات بجامعة الزقازيق لمواجهة احتمالات العدوى بـ "كورونا"

سناء عنان

السبت، 08 فبراير 2020 - 05:42 م

قرر الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق تشكيل لجنة لإدارة الأزمات ومتابعة خطة الطوارئ لمواجهة احتمالات العدوى بفيروس "كورونا" وتخصيص 15 دقيقة من محاضرات الأسبوع الأول من الفصل الدراسى الثانى للتوعية بالفيروس وكيفية الوقاية منه.

كما أعطى توجيهات لعمداء الكليات بضرورة تبصير الطلاب بطرق الوقاية وأساليب التعامل مع أى حالة يشتبه فى إصابتها. جاء ذلك فى اجتماع مجلس العمداء الطارئ الذى عقد بإدارة الجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.
وأعلن رئيس الجامعة أنه تم تجهيز مبنى يضم عيادات ووحدات عناية مركزة لاستقبال الحالات المشتبهه بها وإخضاعها للعلاج وتم تدريب الأطباء على كيفية التعرف على حالات الاشتباه والأخرى المؤكدة وأنه تم تشكيل فريق عمل للتعامل مع الحالات المشتبه فيها وحجزها بغرف العزل بالمستشفيات.

وعلى جانب آخر تم إعلان الجداول الدراسية على المواقع الإلكترونية للكليات وفى لوحات الإعلانات بمداخل كل كلية لانتظام العملية التعلمية الدراسية منذ اليوم الأول، وأكد رئيس الجامعة على ضرورة توفير الكتب والمذكرات فى موعد أقصاه 15 يومًا من بداية الدراسة، وأن يتم تزويد المكتبات بنسخ من الكتب الدراسية لإتاحة الفرص أمام الطلاب للاطلاع عليها، كما شدد على توفير دعم الكتاب الجامعى طبقا للكثافة الطلابية بكل كلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة