أرشيفية
أرشيفية


انتظام الدراسة في مدارس شمال سيناء 

صالح العلاقمي

الأحد، 09 فبراير 2020 - 10:03 ص

 

بدأت الدراسة فى مدارس شمال سيناء، اليوم الأحد9 فبراير، مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي 2019/2020، في جميع المدارس بالإدارات التعليمية الستة، رغم سوء الأحوال الجوية.

انتظم نحو 96 ألف طالب وطالبة في 532 مدرسة، والتي  يعمل بها نحو 9 آلاف معلم ومعلمة، في مختلف التخصصات والمواد الدراسية علي مستوى المحافظة.

وصرح عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم، بالمحافظة ، بأنه تم البد، في توزيع الكتاب المدرسى مع أول أيام الدراسة، والتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وتدريب المعلمين وفق شروط محددة لضمان جودة التدريب، لضمان حسن سير واستقرار العملية التعليمية، بالإضافة إلى الالتزام بتسجيل غياب الطلاب بالسجلات بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي، وإعداد خطة المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات التعليمية والمديريات، مع متابعة إلتزام المدارس بتفيذ لائحة الإنضباط المدرسي.

والتأكيد على عدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف جميع الطلاب وإحكام غلق باب المدرسة بعد إنتهاء اليوم الدراسي وإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام واستقرار العملية التعليمية.

ومن جانبها تقوم مديرية التربية والتعليم، بتوزيع 2796 جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى العام فى مختلف مدارس، حيث سيتم توزيعها على الإدارات التعليمية الستة وتسليمها إلى جميع المدارس اعتبارا من اليوم الأحد، حيث تم تفعيل أجهزة التابلت في إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة