طارق الشيخ
طارق الشيخ


بعد تصدره الترند.. تعرف على مكتشف طارق الشيخ وسبب غنائه الشعبي

محمد طه

الأحد، 09 فبراير 2020 - 11:32 ص

تواجد المطرب الشعبي طارق الشيخ في قائمة الكلمات الرائجة بموقع "جوجل"، وذلك بعد وفاة والده صباح أمس السبت، وإقامة عزائه أمس أيضا بحي الشرابية، بحضور عددا من نجوم الغناء.

 

طارق الشيخ من مواليد 11 مايو 1972، بحي الشرابية، وتعلق بالغناء منذ طفولته وكان لنشأته في حي شعبي تأثيرا كبيرا على توجّهه الفني إذ اختار الأغنية الشعبية التي أرسى دعائمها الشيخ سيد درويش وهي التي تعبر عن حالة الشعب وطموحاته.

 

ويعتبر الشاعر أمل الطاير هو المكتشف الأول لطارق الشيخ حيث أعجب بصوته وشجعه على مواصلة الغناء، لينطلق منذ بداية مسيرته الفنية بتقديم الأغاني الشعبية المرتبطة بهموم المواطن وقد لاقت نجاحا كبيرا وانتشرت انتشارا واسعا بين الجماهير العريضة بسبب مسحة الحزن التي تبدو واضحة في الألحان. 

 

وأصدر طارق الشيخ مجموعة من الألبومات كانت بدايتها منذ سنة 1995 بألبوم "إختار لك حل"، ليصدر بعده بعامين ألبوم "يا عيني علينا"، ثم ألبوم "صبرك عليّا" عام 1998، ومع مطلع سنة 2000 أصدر ألبوم "نفسي يا دنيا"، وتلاه بعام ألبوم "على باب الجنّة"، ثم "عشاق" عام 2003، و"باتمنى لقاك" عام 2004، وأصدر ألبوم "اجرح" 2006 و"راحو" 2008 ليكون الألبوم الأخير سنة 2009 بعنوان "ندم عمرك". 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة