انتظام الدراسة في السويس
انتظام الدراسة في السويس


انتظام الدراسة في السويس وتشديد على النظافة للوقاية من الأمراض 

حسام صالح

الأحد، 09 فبراير 2020 - 11:57 ص

انتظمت الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بمحافظة السويس، بصفوف مرحلتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي داخل 385 مدرسة على مستوى أحياء، وذلك بحضور 170842 طالب وطالبة مقيدين.

وتفقدت سلمى الشاعر، مدير التعليم في المحافظة عدة مدارس للوقوف على انتظام العملية التعليمية، وإجراءات الوقاية ومكافحة العدوى من الأمراض، رافقها أشرف السروي مدير التعليم العام، وقيادات التعليم في المحافظة.

وخلال زيارتها لمدرسة مصعب بن عمير لمدينة السلام حرصت على طمأنة التلاميذ في كلمة ألقتها بطابور الصباح وأكدت الشاعر أن مصر خالية من فيروس كورونا، وأن على الطلاب الاهتمام بالنظافة الشخصية ومتابعة تعليمات الزائرة الصحية بالمدرسة.

وطالبت مديرة التعليم بتوفير الصابون وسائل التنظيف بدورات المياه في كل مدرسة، والاهتمام بنظافة الطرقات والدرج واتخاذ التدابير الوقائية ضد أية عدوي لاسيما مع الأجواء الباردة وانتشار الأمراض.

كما وجهت " الشاعر" مديري المدارس في جولتها بالاهتمام بمتابعة عمل الزائر الصحي والتعاون معه في اتخاذ الإجراءات الوقائية مع ظهور أية أعراض مرضية على أية طالب.

وطالبت مسؤولي الأمن بالمدارس بمتابعة وسائل السلامة بكل مدرسة من أغطية البالوعات والتأكد من تغطية لوحات ومفاتيح الكهرباء والتي قد تشكل خطراً على سلامة الطلاب، كما نبهت على مراجعة طفايات الحريق والتأكد من سلامتها خاصة داخل المعامل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة