الدكتورة شيرين عبد العزيز القشاش
الدكتورة شيرين عبد العزيز القشاش


طلب إحاطة لوزيرة التضامن بسبب توقف معاش «تكافل وكرامة» بالمنوفية‎

حسام صدقة

الأحد، 09 فبراير 2020 - 12:05 م

وجهت الدكتورة شيرين عبد العزيز القشاش، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة عاجل وجهته للدكتور رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التضامن الاجتماعي عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة بشأن توقف صرف معاش تكافل وكرامة للعديد من المستحقين في محافظة المنوفية والذين ينطبق عليهم شروط الحصول على هذا المعاش، يعانون أشد المعاناة .

 

وقالت " القشاش ": إن توقف صرف المعاش مثل لهم مأساة حيث منهم من توقف معاشه بعد صرفه بدون أي مبرر رغم انطباق الشروط، ومنهم من حصل على موافقة المعاش والفيزا الخاصة بصرفه ولكن لم يتم صرف المعاش له منذ أكثر من سنة، ولا سيما ذوى الاحتياجات الخاصة الذين يحملون شهادة التأهيل و أيضا انقطع المعاش عنهم .

 

وأضافت النائبة "شيرين القشاش": نحن ناكد على دعم خطوات الحماية الاجتماعية التي تقوم بها مؤسسات الدولة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوازي مع برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأت نتائجه الإيجابية تظهر بشهادات المجتمع الدولي ، ولكن البيروقراطية التي لا نزال نعانى منها بالجهاز الإداري للدولة تصدر صورة سلبية بتعطيلها تحقيق مستهدفات برامج الحماية الاجتماعية لدى المواطنين، وخصوصًا في ملف معاش تكافل وكرامة.

 

وطالبت النائبة شيرين القشاش بسرعة صرف معاش تكافل وكرامة للعديد من المستحقين في محافظة المنوفية نظراً لظروفهم الاجتماعية الصعبة .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة